وزير الآثار يفتتح مسجدين بكفر الشيخ بعد ترميمهما بـ 7 ملايين جنيه

الجمعة، 09 أكتوبر 2015 11:35 ص
وزير الآثار يفتتح مسجدين بكفر الشيخ بعد ترميمهما بـ 7 ملايين جنيه ممدوح الدماطى وزير الآثار
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يفتتح الدكتور ممدوح الدماطى، وزير الآثار، صباح غد السبت، مسجدى أبو عيسى والسادة السباع بمدينة فوه بمحافظة كفر الشيخ وذلك بعد انتهاء وزارة الآثار من أعمال ترميمهما بالتعاون بين قطاعى الآثار الإسلامية والقبطية والمشروعات بالوزارة.

وأكد ممدوح الدماطى، أن افتتاح هذين المسجدين يعد خطوة مهمة نحو استعادة مدينة فوة مكانتها كثالث أكبر المدن المصرية فى احتوائها على أكبر عدد من الآثار الإسلامية فى مصر بعد مدينتى القاهرة ورشيد.

وأوضح "الدماطى" أن افتتاح هذين المسجدين يأتى فى إطار خطة الوزارة لافتتاح عدد من المزارات الأثرية الإسلامية بشتى محافظات الجمهورية للترويج لزيارتها، وذلك نظراً لأهمية السياحة الدينية والتى قد يغفلها البعض.

وأضاف المهندس وعد أبو العلا، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن أعمال الترميم اشتملت على الترميم المعمارى والدقيق لكلا المسجدين والتى من بينها ترميم كافة الجدران ومعالجة الشروخ الموجودة بها، تدعيم الأساسات والمبانى وإزالة طبقات البياض الحديثة، ترميم الأوتار الخشبية وكذلك الأسقف واستبدال التالف منها وتركيب شبكة إضاءة متكاملة بما يتناسب مع الشكل الأثرى للمكان، لافتاً إلى أن تكلفة ترميم المسجدين بلغت حوالى 7 مليون و 150 ألف جنيهاً.


موضوعات متعلقة..


رئيس قطاع المشروعات بالآثار:افتتاح مسجدى السادة السباع وأبو عيطة 10 أكتوبر








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة