رؤساء القنوات المتخصصة بيعملوا إيه؟

الجمعة، 09 أكتوبر 2015 02:50 ص
رؤساء القنوات المتخصصة بيعملوا إيه؟ ماسبيرو
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالة من النشاط المكثف يعيشه حاليا قطاع قنوات النيل المتخصصة، حيث تشهد بعض قنواته حراكا ملحوظا من حيث البرامج الجديدة، إلى جانب تغطية الفعاليات سواء الفنية أو الثقافية أو الدرامية وغيرها.

إيناس عبد الله رئيسة قناة النيل للدراما أكدت لليوم السابع أن الفترة الحالية من أهم الفترات التى تعيشها قناة النيل للدراما التى ترأسها، حيث أكدت أن هذا الشهر هو شهر المسلسلات التى تتعلق بانتصارات أكتوبر ورغم عدم كثرتها إلا أنها ذات قيمة كبيرة مثل دموع فى عيون وقحة، إلى جانب العرض الأول لمسلسل "شمس يوم جديد" .

وأضافت أن القناة تستعد خلال الأيام القليلة المقبلة لتغطية فعاليات مونديال الإذاعة والتليفزيون والذى سيقام 10 أكتوبر الجارى .

وأشارت عبد الله إلى أن خطط القناة على المدى البعيد تتمثل فى إعادة السهرات الدرامية التى غابت عن التليفزيون المصرى منذ سنوات ، مشددة على أنها حريصة على وجود تلك السهرات بشكل دورى، مؤكدة أنها ستهتم بمضمون تلك السهرات وليس كمها، وأيضا اكتشاف نجوم جدد أو مخرجين شباب، مضيفة أنها ستستعين بكبار المؤلفين لإثقال تلك التجارب مع الحرص على تطعيم تلك السهرات بكتّاب وسيناريستات جدد .

من جانبه مازال حمدى السيد رئيس قناة النيل للرياضة الجديد يحاول استكمال خطة التطوير التى تم وضعها منذ ما يقرب من عام لتطوير الشاشة ، حيث بدأت بالاستوديو التحليلى الذى انتقل خارج أسوار ماسبيرو لمدينة الإنتاج، إلى جانب بعض البرامج التى لم تر النور بعد ومنها مطبخ النجوم، الذى يختص بالتحدث مع زوجات لاعبى الكرة والنجوم، وقضاء يوم معهم، كذلك النشرة الإخبارية الرياضية ، فضلا عن التفاوض مع الكابتن أحمد شوبير بشأن تقديم الاستوديو التحليلى لمباريات الدورى هذا العام .

ويتوقع البعض فى حال إتمام صفقة شوبير مع النيل للرياضة تشهد القناة عاصفة من الاحتجاجات بسبب إصرار الشركة الراعية على تنفيذ طلباتها ، إلا أن هناك تأكيدات من قيادة القطاع بعدم تغيير العقد المبرم بين القناة والشركة.

أما سيد فؤاد رئيس قناة نايل سينما، فهو فى مناقشات مستمرة مع حسين زين رئيس القطاع ، بشأن حركة التطوير المقررة خلال الأسابيع المقبلة والتى كان مقررا لها بعد عيد الفطر الماضى، حيث انتهى المسئولون من الديكور الجديد لبرامج القناة "نجم اليوم" و"كلام النجوم" .

من ناحية أخرى يتشاور فؤاد مع زين بشأن الاستعانة بأفلام غير مصرية لتعرض على شاشة القناة خلال الفترة المقبلة، مثل الأفلام التونسية والمغربية واللبنانية، كما أكد مصدر من داخل القناة أن فؤاد قد وضع تصورا لحسين زين بخصوص المهرجانات التى ستغطيها القناة خلال الفترة المقبلة، ومن أهمها مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية، إلا أن المهرجان تم تأجيله لشهر ديسمبر .

أما قناة النيل التعليمية فتم الاتفاق على إذاعة بث مباشر للدروس التى ستستضيفها مراكز الشباب فى جميع محافظات مصر ، والتى ستشرف عليها وزارتا التربية والتعليم والشباب والرياضة .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة