لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة..

قرض لبنك الكويت الوطنى بـ50 مليون دولار من "الأوروبى" لإعادة الإعمار

الجمعة، 09 أكتوبر 2015 12:35 ص
قرض لبنك الكويت الوطنى بـ50 مليون دولار من "الأوروبى" لإعادة الإعمار الدكتور ياسر حسن العضو المنتدب لبنك الكويت الوطنى مصر
كتب أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل بنك الكويت الوطنى– مصر على قرض بقيمة 50 مليون دولار أمريكى من البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD) بهدف تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وجرى توقيع العقد مساء أمس الخميس، بحضور العضو المنتدب لبنك الكويت الوطنى – مصر الدكتور ياسر حسن، ومدير مكتب البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية بمصر فيليب تر وورت.

وقال ياسر حسن، العضو المنتدب لبنك الكويت الوطنى مصر، إن البنك حريص على مواكبة التطورات والتغيرات الإقتصادية التى تشهدها مصر حالياً، والتى من شأنها دفع عجلة النمو الإقتصادى فى مختلف المجالات، وذلك بإعتبار مصر إحدى أبرز الأسواق التى تركز عليها إستراتيجية بنك الكويت الوطنى الخارجية لكونها سوقاً واعدة وتوفر فرصاً قوية للنمو، كما أن دخول بنك الكويت الوطنى – مصر فى مجالات تمويلية جديدة يعزز من مكانته وتواجده فى هذه السوق الواعدة.

وأضاف "حسن"، فى بيان صحفى صادر عن البنك مساء اليوم، أن بنك الكويت الوطنى – مصر سيمنح بموجب هذا القرض تسهيلات ائتمانية للشركات وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة بحسب الجدوى الإقتصادية لكل مشروع، لافتاً إلى أن هذه الخطوة تأتى إنطلاقاً من ثقة مجموعة بنك الكويت الوطنى بالإقتصاد المصرى وآفاق نموه بفضل ما يمتلكه من مقومات وأسس قوية.

من جانبه قال تر وورت إننا سعداء بالتعاون مع بنك الكويت الوطنى – مصر الذى يحتل مكانة مرموقة فى السوق المصرية، ويأتى هذا التعاون لدعم قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة الذى يعد ركناً هاماً من إستراتيجية البنك الأوروبى فى مصر، خاصة وأن هذا القطاع يعانى من عدم توافر التمويل اللازم له على الرغم من أن تلك المشاريع والشركات تمثل نحو 90% من حجم الشركات العاملة بمصر ويعمل بها الغالبية العظمى من الأيدى العاملة فى البلاد.

وأضاف "لذا فإن الحكومة المصرية توجه إهتماماً خاصاً نحو دعم وتنمية هذا القطاع وتضعه على رأس أولوياتها ليصبح قطاعاً إقتصادياً قوياً من ناحية ويسهم فى حل مشكلة البطالة التى لاتزال من أهم التحديات التى تواجه الدولة".

وأكد "فيليب"، أن استثمارات البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية فى مصر قد تجاوزت المليار يورو منذ بداية نشاطه فى مصر فى نهاية العام 2012 وذلك فى 27 مشروعاً ( بما فى ذلك المشاريع الإقليمية ) تشمل مجموعة واسعة من القطاعات مثل القطاع المالى وقطاع الأعمال الزراعية والتصنيع والخدمات وكذلك مشاريع البنية التحتية من كهرباء ومياه وصرف صحى إلى جانب المساهمة فى رفع مستوى خدمات النقل.

والجدير بالذكر أن البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية هو بنك تنموى متعدد الأطراف، يستخدم الاستثمار كأداة للمساعدة فى بناء إقتصاديات السوق وقد تأسس عام 1991 وهو مملوك من قبل 64 دولة فى العالم إلى جانب مؤسستين حكوميتين. وتعد مصر من الدول المؤسسة للبنك منذ إنشاءه.

يذكر أن بنك الكويت الوطني- مصر هو عضو مجموعة بنك الكويت الوطنى، وقد تأسس فى مصر فى العام 1980 تحت اسم البنك الوطنى المصرى، ولديه شبكة من الفروع المصرفية تبلغ 39 فرعاً منتشرة بأفضل المواقع الحيوية فى مختلف المحافظات والمدن المصرية.
اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة