أعضاء تأسيسية الدستور الليبى يتسلمون مسودة الدستور الجديد

الأربعاء، 07 أكتوبر 2015 08:17 م
أعضاء تأسيسية الدستور الليبى يتسلمون مسودة الدستور الجديد البرلمان الليبى
طرابلس ( أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلّمت لجنة العمل بالهيئة التأسيسية للدستور الليبي، اليوم الأربعاء، مسودتها لأعضاء الهيئة لصياغة مشروع الدستور الجديد.

وقالت مقرر لجنة العمل بهيئة صياغة مشروع الدستور، نادية عمران، فى تصريح أدلت به اليوم، إن الأعضاء ناقشوا فى جلسة عامة بمدينة غدامس ما توصلت إليه لجنة التواصل مع المكونات "التبو، الطوارق، والأمازيغ".. مؤكدةً أن الجلسة عقدت بعد التوصل للنصاب القانوني.

وأشارت إلى أن "الأعضاء سيعقدون يوم غدٍ الخميس جلسة خاصة لمناقشة المسودة التى صدرت عن لجنة العمل"، مشيرة إلى أن النصاب القانونى لعقد الجلسة هو الوصول إلى 41 عضوًا.

من ناحية أخرى أصيب 8 جنود بالجيش الليبي، جراء الاشتباكات مع قوات مجلس شورى ثوار بنغازى بمحاور القتال ببنغازى، وقالت فاديا البرغثى ،مسئولة الإعلام بمستشفى الجلاء ببنغازي، فى تصريح مساء اليوم الأربعاء لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن المستشفى استقبل 8 جرحى من جنود الجيش جراء الاشتباكات مع قوات مجلس شورى ثوار بنغازى بمنطقتى الصابرى والليثي.

وأضافت البرغثى أن المصابين من الجنود حالتهم بين البسيطة والمتوسطة قدمت لهم الاسعافات الاولية غادر اثنان وهناك ستة جنود آخرين مازالوا تحت الرعاية الطبية، يذكر أن مدينة بنغازى تشهد قتالا عنيفا بين قوات الجيش الليبى وقوات مجلس شورى ثوار بنغازي،ما أدى غلى مقتل وإصابة العشرات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة