الإشادات "تنهال" على فيلم "The Martian"

الأربعاء، 07 أكتوبر 2015 10:05 ص
الإشادات "تنهال" على فيلم "The Martian" فيلم The Martian
كتبت - رانيا علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتفق عدد كبير من النقاد السينمائيين حول فيلم «The Martian» للنجم مات دامون، والذى تصدر إيرادات الـweekend فى السينما الأمريكية هذا الأسبوع، بعد أن حقق إيرادات وصلت إلى 56 مليون دولار أمريكى، وتدور أحداثه حول «Watney» الذى تقطعت به السبل على سطح المريخ بعد تعرضه للإصابة، ومع نقص الموارد والأكسجين فإنه يضطر للبحث عن وسيلة البقاء على قيد الحياة.

جاء تركيز النقاد فى مدحهم للعمل على المخرج الشهير ريدلى سكوت، حيث أكد الناقد ستيف بيرسال فى موقع «تامبا باى تايمز» أن ريدلى سكوت، مخرج الفيلم، عمل بشكل واضح على تقديمه بشكل تميز بالذكاء الحاد، حيث مزج العلم والخيال فى ملحمة فنية قديرة، فظهرت بوضوح رؤية سكوت للمستقبل بطريقة مختلفة.

أما الناقد السينمائى جو مورجينسترن فأكد فى موقع «وول ستريت جورنال» أنه بعد إعلان وكالة «ناسا» فى وقت سابق من هذا الأسبوع أن علماءها عثروا على دلائل قاطعة بوجود مياه سائلة على سطح المريخ جاء عرض فيلم «The Martian» تزامنا مع هذا الحدث القوى مناسب جدا للترويج للعمل، بينما كانت الرؤية الإخراجية لريدلى سكوت فى قمة حرفيتها وإتقانها.

وقال موقع «لوس أنجلوس تايمز»، إن فيلم «The Martian» يعد تجربة مهمة ورؤية تحترم، وبالتأكيد سيأتى العمل بالكثير من النجاحات فى أى مكان يعرض به، لأن المعالجة المهنية والمؤثرات البصرية قدمت ببراعة، كما عرفت أفلام ريدلى سكوت السينمائية التى تدور دائما فى إطار خيال علمى لأنها تحقق نجاحات مبهرة، ومن المؤكد أن ينطبق هذا على «The Martian» خلال هذه الفترة.

ولم تنته الإشادات بالعمل عند هذا الحد، حيث أكد مايكل فيليبس فى موقع «شيكاجو تريبون» أن «The Martian» واحد من أهم أفلام الخيال العلمى التى قدمت خلال السنوات الماضية، أما موقع «نيويورك بوست» فأعلن أن مغامرة البقاء على قيد الحياة والإنقاذ واضحة ضمن الأحداث وكانت حقا مثيرة، كما أن مشاهدة العمل لها متعة خاصة.

وأشار موقع «بوسطن جلوب» إلى أن الفيلم لم يركز على الشكل الفنى فقط، لكنه اتسم بالذكاء الشديد وتعتبر التجربة إثراء جديدا لصناعة السينما، فطريقة محاولة إعادة الاتصال مع الأرض فى الأحداث وظهور جوانب درامية فى المشاهد واضحة ومثيرة.

«The Martian» للمخرج الشهير ريدلى سكوت، من بطولة مات دامون وكاتى مارا وجيسيكا شاستين وكريسين ويج وجيف دانيالز ودونالد جلوفار، مدة عرض الفيلم 141 دقيقة، وهو من توزيع شركة «th Century Fox 20»، وموسيقى الفيلم لهارى جريجسون ويليامز، الفيلم يعرض غدا فى عدد من البلدان حول العالم، وهى: الإمارات العربية المتحدة والبحرين وألمانيا والدانمارك والعراق والكويت ولبنان وعمان وروسيا وأكورانيا، ويعرض 9 أكتوبر فى منغوليا وفنلندا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة