أزمة مواجهة السعودية وفلسطين تعود لنقطة الصفر.. الفيفا يتراجع عن قراره بإقامة المباراة على أرض محايدة لعدم قانونيته ويؤجلها لإشعار آخر.. و"الأخضر" متمسك بعدم اللعب تحت راية الاحتلال الإسرائيلى

الأربعاء، 07 أكتوبر 2015 12:06 ص
أزمة مواجهة السعودية وفلسطين تعود لنقطة الصفر.. الفيفا يتراجع عن قراره بإقامة المباراة على أرض محايدة لعدم قانونيته ويؤجلها لإشعار آخر.. و"الأخضر" متمسك بعدم اللعب تحت راية الاحتلال الإسرائيلى المنتخب السعودى
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عادت أزمة إقامة مواجهة المنتخب الفلسطينى وضيفه السعودى، ضمن التصفيات المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم بروسيا 2018، وكأس آسيا 2019 بالإمارات، على الأراضى الفلسطينية إلى نقطة الصفر، عقب اجتماع مسئولى الاتحادين فى مدينة زيورخ السويسرية، اليوم الثلاثاء، مع جوزريف بلاتر رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".

قرارت هامة للفيفا


أسفر الاجتماع عن تأجيل موعد المباراة بين المنتخبين إلى إشعار آخر، وذلك نظرا لضيق الوقت وعدم التوصل لاتفاق نهائى على ملعب المباراة، حيث كان مقرر إقامتها فى 13 أكتوبر الجارى، كما تم إلغاء قرار نقل المباراة إلى ملعب محايد لأنه "غير قانونى"، ولأن اللجنة التى اتخذته ليست شرعية وليس من صلاحياتها اتخاذ قرار من شأنه المساس بالملعب "البيتى" لأى منتخب.

بلاتر يدعم أحقية فلسطين


وأصدر الاتحاد الفلسطينى برئاسة جبريل الرجوب بيانا، تعقيبا على هذه القرارات، قال فيه إن جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، أكد على موقف الفيفا الثابت فى الحفاظ على الملعب الخاص للمنتخبات الوطنية كافة، وفقا لأنظمة الاتحاد ولوائحه المعمول بها.

الاتحاد السعودى يتمسك بموقفه


ومن جانبه، أكد أحمد عيد رئيس الاتحاد السعودى لكرة القدم، بحسب الصفحة الرسمية لصحيفة "الشرق الأوسط" على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، أنه منتخب بلاده لن يلعب فى فلسطين طالما أنها تحت الاحتلال الإسرائيلى.

ويرفض الاتحاد السعودى سفر منتخب بلاده إلى فلسطين، حيث من المفترض أن تصل بعثة "الأخضر" إلى مدينة "رام الله" عبر أحد المعابر التى تربط بين الأردن وفلسطين، والذى يخضع للسيطرة الإسرائيلية، وذلك منعا للتطبيع بأى شكل من الأشكال مع الكيان الصهيونى.

ويأتى ذلك على الرغم من خوض المنتخب الإماراتى لمواجهته مع "الفدائى"، على ملعب "فيصل الحسينى" فى مدينة رام الله، فى 8 سبتمبر الماضى، ضمن منافسات الجولة الرابعة لنفس المجموعة.

وكان الاتحاد السعودى لكرة القدم، تلقى الأسبوع الماضى، قرارا من اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم بالاتحاد الدولى للعبة، وافق فيه على نقل مباراته مع المنتخب الفلسطينى، إلى أرض محايدة، وذلك بناء على الطلب المقدم من الاتحاد السعودى، وهو ما رفضه نظيره الفلسطينى وأكد على اللجوء لكافة الوسائل والهيئات القانونية والدولية المعنية من أجل رفع هذا الظلم، لاسيما وأن القرار جاء بدون التشاور معهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة