نائب رئيس مجلس الأمة الكويتى: انتصار مصر فى حرب أكتوبر نصر للعرب جميعًا

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2015 03:42 م
نائب رئيس مجلس الأمة الكويتى: انتصار مصر فى حرب أكتوبر نصر للعرب جميعًا نائب رئيس مجلس الأمة الكويتى مُبَارَك الخرينج
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد نائب رئيس مجلس الأمة الكويتى مُبَارَك الخرينج، أن انتصار مصر فى حرب أكتوبر هو انتصار للعرب جميعًا، وتجسيد حقيقى للإرادة العربية القوية، ومحت زمن النكبات والنكسات وفتحت صفحة جديدة فى التعامل مع أعداء الأمة.

وقال نائب رئيس مجلس الأمة الكويتى فى تصريح صحفى، بمناسبة ذكرى انتصار أكتوبر، أنه على الرغم من مرور 42 عامًا على حرب أكتوبر إلا أنها تحمل فى كل فترة معانى جديدة ودروسًا عسكرية.

وأضاف أن حرب أكتوبر توجت بانتصار تاريخى ضد ما كان يسمى "الجيش الذى لا يقهر"، وفتحت صفحة جديدة فى التعامل مع العدو الذى اعتاد أن يبدأ هو الحروب وينهيها.

وأكد أن حرب أكتوبر هى معجزة عسكرية بكافة المعايير إذ أنها كانت بعتاد قليل حيث استطاعت مصر إعادة بناء قواتها المسلحة بعد عام واحد من حرب الاستنزاف مع قوات العدو ومن ثم مهاجمتها حصنًا كخط برليف الحصين فقد كان النصر معجزة إلهية وإرادة مصرية حقيقية.

وأشار إلى أن المشاركة الكويتية فى هذه الحرب جاءت لثتبت أن المصير واحد والهدف واحد، حيث كان الجندى والضابط الكويتى جنبا إلى جنب مع أخيه المصرى، واختلطت الدماء المصرية والكويتية فى معركة استرداد الكرامة العربية.

وقال إنه فى ذكرى أكتوبر تستحضر الذاكرة صور البطولة الحقيقية ومشاهد فخر واعتزاز نفتقدها فى هذا الأيام، فهنيئا لمصر وللعرب جميعا هذا الانتصار التاريخى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة