قوائم وأحزاب تغازل 27 مليون ناخب بالحديث عن مكانة المرأة.. «الوفد» يستعد بـ«المرأة المعيلة».. والتحالف الجمهورى بـ«لقاءات» مع القيادات النسائية.. و«المصريين الأحرار» يستهدف الجميع

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2015 01:37 م
قوائم وأحزاب تغازل 27 مليون ناخب بالحديث عن مكانة المرأة.. «الوفد» يستعد بـ«المرأة المعيلة».. والتحالف الجمهورى بـ«لقاءات» مع القيادات النسائية.. و«المصريين الأحرار» يستهدف الجميع المستشارة تهانى الجبالى
كتب - أحمد جمال الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقلا عن العدد اليومى...


«الكتلة التصويتية للمرأة المصرية تبلغ 27 مليون صوت، هذا ما أعلنته السفيرة ميرفت التلاوى رئيس المجلس القومى وهو ما كان يقتضى أن تسارع الأحزاب بوضع برنامج انتخابى أو وسائل دعاية مميزة تعمل على جذب هذه الكتلة التصويتية الضخمة القادرة على التأثير الإيجابى فى حالة استثمارها أو السلبى فى حالة إهمالها.

«اليوم السابع» طرحت تساؤلا على عدد من القيادات الحزبية ومسؤولى القوائم الانتخابية بخصوص ما الوسائل التى يعلمون عليها لجذب الفوز بأكبر عدد من أصوات المرأة لصالحهم؟ الذى كشف أن أغلب القيادات الحزبية لم تكن على علم بذلك الرقم.

د. محمد فؤاد عميد إعداد القادة فى حزب الوفد أوضح أن الحزب يعمل على الفوز بأكبر نسبة من هذه الكتلة التصويتية الضخمة من خلال البرنامج الانتخابى للحزب الذى يعمل على مشاريع قوانين تعود بالفائدة على المرأة ومنها «قانون التأمين الصحى الموحد وخدمة المرأة المعيلة، ومحاربة الأمية، إلى جانب وضع تشريعات خاصة لمحاربة التمييز والعنف ضد المرأة والعمل على تمكينها».

إعداد برامج ومشروعات قوانين تعمل على تعزيز مكانة المرأة من أجل مغازلة الناخبات وتوجيههم إلى تصويت المرشحين وهو ما ينطبق على الحالة السابقة لم تكن القاعدة بالنسبة لباقى الأحزاب ومنها حزب المصريين الأحرار الذى أشار إلى أنه فى المعترك الانتخابى لا توجد لغة معينة لاستهداف كتلة تصويتية بعينها مهما بلغ عددها وذلك بحسب د. محمود العلايلى سكرتير مساعد الحزب، موضحا أن الحزب يتوجه إلى الجميع وهو ما لا يمنع من العمل على قوانين تعمل على تعزيز مكانة المرأة.

الرؤية السابقة تتشابه مع توجه قائمة التحالف الجمهورى التى تتزعمها المستشارة تهانى الجبالى حيث أكدت د. مديحة عمارة المتحدث باسم القائمة أن قائمة التحالف الجمهورى تعمل على التوجه إلى الشعب المصرى بكامله وليس المرأة فقط من أجل إيجاد برلمان قوى.

التوجه السابق لم يتفق معه سيد شعبان القيادى بالتحالف الذى أشار إلى أن الكتلة التصويتية للمرأة التى تبلغ 27 مليون صوت انتخابى لا يمكن تجاهلا وإنما يجب العمل على وضع آليات محددة من أجل الفوز بأكبر أصوات بها وهو ما تعمل على تحقيقه من خلال عقد لقاءات مكثفة مع القيادات النسائية التى لها القدرة على توجيه خطابات محددة للنساء ومنهن د. هدى بدران رئيس الاتحاد العام لنساء مصر، وعبر الندوات التثقيفية لحث المرأة على التصويت.

الدفع بعدد من المرشحات صاحبات الخبرات الانتخابية السابقة وبالتحديد من عضوات المجالس المحلية السابقات هو ما أقدمت عليه قائمة فى حب مصر وذلك بحسب أحمد السجينى أحد المتحدثين باسم القائمة الذى أشار إلى أن القائمة حرصت على اختيار المرشحات ذات الأرضية الانتخابية واللاتى يتمتعن بحب وثقة الناخبين على حد سواء.

قلة الموارد المالية لم تمنع بعض الأحزاب من محاولة الفوز بأصوات المرأة ومنها حزب التحالف الشعبى الذى لجأ إلى حملة طرق الأبواب وهو ما أشار إليه مدحت الزاهد القائم بأعمال رئيس الحزب الذى أشار إلى قلة الموارد المالية تدفع الحزب إلى التفكير فى وسائل بديلة لا تتطلب أنفاق كثير من الأموال خاصة وأن الحزب يفتقد إلى رجال أعمال تنفق على الحزب.


اليوم السابع -10 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

انشاء مسجد باسم شهداء منى يكون به متحف لتاريخ الحج والعمرة والمحمل وعادة المصريين فى الحج

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو العلا

تحويل صندوق علاج الادمان الى هئة مستقلة هيئة علاج ومكافحة الادمان

عدد الردود 0

بواسطة:

تحيه لحزب النور المحترم الواضح .. حتى و لو كانت ( ورده )

الكل بيتاجر بالمرأه فقط لا غير .. و الدليل .. أين كانت المرأه على رؤس قوائمكم الانتخابيه .سابقا.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة