كيف تتخطين مرحلة "عذاب الفراق".. اشتغلى وما تعديش لوحدك

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2015 04:12 ص
كيف تتخطين مرحلة "عذاب الفراق".. اشتغلى وما تعديش لوحدك انفصال حبيبين
كتبت دينا بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتبر فترة ما بعد الانفصال واحدة من أصعب الفترات التى نمر بها خلال حياتنا، فانتهاء علاقة عاطفية احتوت على الكثير من مشاعر الحب والرومانسية قد يجعل الكثير يستسلمون لأحزانهم ويدخلون فى حالة من الكآبة المستمرة والبكاء الدائم دون انقطاع، وخاصة النساء لأنهن يتأثرن بشكل أكبر من الرجال، فإذا كنت واحدة ممن يمررن بمثل تلك الفترة الصعبة فلا تتركى الحزن يتملك منك وقومى فورا بغسل وجهك وابدئى بالتفكير بشكل مختلف، وربما قد تساعدك النقاط التالية فى التغلب على تلك الحالة النفسية السيئة.

1- اشتغلى


لن يحسن مزاجك أو يخرجك من حالة الحزن والكآبة شيئاً أفضل من العمل، فالجلوس بالمنزل سيجعلك تفكرين طوال الوقت، الأمر الذى قد يزيد من حالتك النفسية سوءاً، ولهذا فأفضل شيئاً يمكنك فعله بعد الانفصال هو البحث عن فرصة عمل مناسبة ومهنة تحبينها.

2-اخرجى مع أصحابك


الخروج مع الأصدقاء قد يساعدك على تحسين حالتك المزاجية، وخصوصاً عندما تمرين بلحظات الضعف فى فترة ما بعد الانفصال، فلا تترددى فى ارتداء ملابسك ووضع ماكياجك والخروج فوراً مع أصدقائك.

3-حبى نفسك


لا تلومى نفسك أو تؤنبيها على ما وصلت إليه ولا تحملينها فوق طاقتها، فانتهاء علاقة عاطفية لا يعنى أنك فاشلة، حاولى أن تحبى نفسك وتعززى من قوتك الداخلية، ولا تنسى أن تتعلمى من أخطائك حتى لا تكررينها فى المستقبل.

4-متستسلميش للحزن والكآبة


انتهاء علاقة عاطفية فاشلة لا يعنى انتهاء الحياة، فلا تتركى نفسك للحزن حتى لا تدخلى فى حالة من الاكتئاب لن يندم عليها سواكِ، افتحى صدرك للحياة وانظرى للمستقبل بنظرة تفاؤل ورضا ستشعرين بالتحسن "بصى لنص الكباية المليان".

5-قوى علاقتك بعيلتك


لن يحبك أحد أو يخاف عليك مثل أفراد عائلتك، ولذلك حاولى الرجوع إليهم دائماً فى لحظات ضعفك ستجدينهم يدعمونك ويعطونك القوة لمواجهة الأزمات والخروج من أجواء الحزن ويمنحونك الحب الذى تحتاجين إليه فى مثل تلك الفترات الصعبة من الحياة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة