المغامر"مازن حمزة" يكسر قيود الإعاقة ويعبر كل حواجز العجز بالـ"سكاى دايفنج"

الأحد، 04 أكتوبر 2015 03:55 م
المغامر"مازن حمزة" يكسر قيود الإعاقة ويعبر كل حواجز العجز بالـ"سكاى دايفنج" المغامر أثناء تحديه لتسلق جبال القلب
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم تشكل الإعاقة حاجزا بين "المغامر مازن حمزة" وبين تحقيق أحلامه بل كانت دائما الدافع له ليخترق عالم الخيال وينقل كل أمنياته إلى الواقع، فكان لطموحه أثرا يفوق أثر إعاقته الذى حفر اسمه وسط الأبطال، فصعد هرم خوفه وتسلق جبال سانت كاترين، وكان أول مصرى متحدى إعاقة يتسلق جبال الألب ومازال يطمح لاهتمام من الدولة لاستكمال مسيرته المغامرات ويقفز فى الهواء عبر رياضة "سكاى دايفنج".

مازن حمزة أثناء تسلقه لجبال الألب -اليوم السابع -10 -2015
مازن حمزة أثناء تسلقه لجبال الألب


المغامر أثناء تحديه لتسلق جبال القلب -اليوم السابع -10 -2015
المغامر أثناء تحديه لتسلق جبال القلب


"أحاول دائما أن أمحى كلمة ذوى إعاقة من القاموس ولا أدع المساحة لها فى مجتمعاتنا".. هكذا بدأ حديثه "مازن"، مشيرا إلى الإنجازات التى حققها، والتى صعب على بعض الأصحاء الوصول لها قائلا: "بفضل الله وإصرارى وتشجيع المحيطين بى كنت أول مصرى متحدى إعاقة يصعد هرم خوفو وجبال سانت كاترين وجبال الألب، كما حرصت أن يكون لى العديد من الفعاليات السياسية والاجتماعية والفنية وكل ذلك بهدف واحد من وهو الإعلاء من شأن ذوى الإعاقة بمصر".

مازن أول متحدى إعاقة يصعد الهرم -اليوم السابع -10 -2015
مازن أول متحدى إعاقة يصعد الهرم


مازن أثناء صعوده لجبل سانت كاترين -اليوم السابع -10 -2015
مازن أثناء صعوده لجبل سانت كاترين


المغامر مازن حمزة -اليوم السابع -10 -2015
المغامر مازن حمزة


مضيفا: "كما شاركت بثورتى 25 ينارير و30 يونيو للدفاع عن حقوق متحدى الإعاقة، وكنت ممثلا لمصر بقرار رئيس الجمهورية بمؤتمر "السلام" بكوريا الجنوبية، فضلا عن مشاركتى بالانتخابات الرئاسية كمسئول لملف ذوى الإعاقة بإحدى الحملات الرئاسية ولم ينته الأمر لهذا الحد، أنا مدير فنى لفرقة الإمام الشافعى لفنون الشارع وقدمنا أكثر من عرض مسرحى يناقش قضايا اجتماعية وسياسية للنهوض بمجتمعنا".

متابعا: لم يتوقف حلمى عند هذا الحد وقررت أن يكون التحدى هذا العام هو القفز فى الهواء من خلال رياضة "سكاى دايفنج"، من أجل تسجيل رقم جديد لمصر لكن كل ما أتمناه أن تهتم الدولة بالأمر وأن أنفذ هذه المغامرة تحت رعايتها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة