بالصور.. السيطرة على حريق هائل بأسيوط

الأحد، 06 يونيو 2010 06:29 م
بالصور.. السيطرة على حريق هائل بأسيوط حريق هائل بعقار قديم مكون بوسط أسيوط
أسيوط ـ ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت أجهزة محافظة أسيوط من السيطرة على حريق هائل بطابق بعقار قديم مكون من 5 طوابق بمنتصف مدينة أسيوط ومنع امتداد النيران للعقارات المجاورة من خلال حديقة الأشجار الملحقة بالعقار، وكانت غرفة عمليات المحافظة قد تلقت إخطاراً يفيد باندلاع النيران فى العقار رقم 4 لورثة صموئيل الكردوسى والمنشأ عام 1935م والواقع بامتداد شارع طلعت حرب والمعروف باسم شارع ثابت بمنتصف مدينة أسيوط.


وعلى الفور، انتقل لموقع الحادث اللواء يعقوب إمام، السكرتير العام المساعد للمحافظة، يرافقه الأجهزة الأمنية والتنفيذية والدفاع المدنى، وخلال معاينته لموقع الحادث طالب اللواء يعقوب إمام بإخلاء جميع أنابيب البوتاجاز من العقار للحد من أى انفجارات لاحقة، فضلاً عن استدعاء 4 أبراج سلالم متحركة و3 سيارات فاكيوم نافورى و10 سيارات مياه من مشروع الإنقاذ السريع التابع للمحافظة لمساعدة 7 سيارات مطافى التابعة للدفاع المدنى والمشاركة فى إطفاء الحريق، وهو ما ساهم بالسيطرة على الحريق وأنقذ العقارات القديمة الملاصقة.

وأوضح اللواء يعقوب إمام أن اشتعال النيران بدأ فى حديقة الأشجار الملاصقة للعقار ثم تنامت سريعاً لتصل لنهايات النخيل والأشجار الملاصقة للدور الثالث، وهو ما تسبب باشتعال النيران سريعاً بهذا الطابق فى صباح اليوم، حيث لم يكن متواجداً بالعقار أى من قاطنيه سوى مدحت موريس جرجس (65 عاماً) والمقيم بالطابق المشتعل إلا أنه تمكن من النجاة بحياته بالنزول لأرض الشارع سريعاً عندما أحس بلهيب النيران فى شقته والتى أيقظته من النوم.

وأضاف إمام أن اللواء نبيل العزبى محافظ أسيوط أصدر تعليمات بسرعة إصدار بيان الإدارة الهندسية لحالة الخسائر لتقدير صرف التعويضات اللازمة والتى كلف بتقديرها مصطفى أبو غدير، وكيل وزارة الشئون الاجتماعية، لكونه الجهة المختصة والذى أوضح من جانبه أن التعويضات ستقدر نسبتها حسب الحالة الاجتماعية لأصحاب العقار.

مضيفاً أنه تم إخطار النيابة لتباشر التحقيقات، فضلاً عن استدعاء أجهزة البحث الجنائى لمعرفة مدى وجود تعمد فى الحريق من عدمه. وأسفر الحريق عن إصابة 3 جنود إطفاء محمد عبد السميع محمد (22 سنة) مجند بالمطافئ وناصر شحاته عيد (22 سنة) مجند بالمطافئ وجمال سيد محمدين (23 سنة) مجند بالمطافئ وإصابة بيتر توفيق نسيم (35 سنة) من سكان العقار باختناق شديد.
تم نقل المصابين لمستشفى بأسيوط.

































مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة