ليلى علوى: تكريم الفنان من وطنه يمنحه الفخر والاعتزاز بفنه

الأحد، 04 أكتوبر 2015 09:05 ص
ليلى علوى: تكريم الفنان من وطنه يمنحه الفخر والاعتزاز بفنه ليلى علوى
كتب جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يكرم المهرجان القومى للسينما فى دورته التاسعة عشر التى ستنطلق يوم الأربعاء المقبل 7 أكتوبر النجمة السينمائية ليلى علوى التى قالت لليوم السابع: تكريم الفنان من وطنه يمنحه الفخر والاعتزاز بفنه الذى قدمه ويشعر دائما الفنان فى أى تكريم أن فنه لم يذهب هباء ولكنه وجد التقدير المناسب سواء من الجمهور أو من الدولة نفسها والمتمثل فى تكريمها.

وأضافت: فيما يخص المهرجان القومى للسينما بالتحديد فإنه مهرجان قومى يجمع كل نتاج السينما المصرية وأنا شاركت فيه من قبل بالكثير من الأفلام .

وأوضحت علوى: نحتفل هذه الأيام بانتصارات أكتوبر التى تمثل فخرا لكل مصرى، وأطالب المصريين بالاحتفال بهذه المناسبة التى تأتى كل عام لتذكرنا ببطولات جيشنا المصرى الذى يحمينا دائما وينهض ببلادنا سواء فى الحرب أو فى السلم.

وأعربت النجمة السينمائية عن استعدادها للمشاركة فى فيلم سينمائى عن حرب أكتوبر لأنها ترى أن الأفلام التى تناولت الحرب كانت قليلة.

يذكر أن النجمة ليلى علوى كانت قد كرمت بالأمس من قبل الدكتور رمسيس مرزوق فى الاحتفالية التى أقامها بدار الأوبرا بالمسرح الصغير بمناسبة صدور العدد الأول من مجلة " كاميرا " كما كرمت مؤخرا من مهرجان " وهران " السينمائى بالجزائر عن مجمل أعمالها ومشوارها السينمائى الحافل بالأعمال.

يذكر أن المهرجان سيكرم أيضا الفنان يحيى الفخرانى، والكاتب مصطفى محرم، ومدير التصوير عصام فريد ومصمم المناظر محمود محسن، وذلك خلال فعاليات الدورة المقبلة وستقوم إدارة المهرجان الذى يقام تحت شعار "أفلامنا - مرآتنا" بإصدار كتاب عن المنتج والكاتب أبو السعود الإبيارى ضمن سلسلة "الخالدون"، على أن تكون الأفلام المشاركة فى دورة العام الحالى، هى الأفلام التى عرضت وأنتجت خلال عام 2014.

وتصدر الملصق الخاص بالمهرجان فى دورته التى تقام خلال أيام، الفنان الراحل نور الشريف بصحبة زوجته الفنانة بوسى، من خلال مشهد يجمعهما فى فيلم "حبيبى دائما" الذى قدماه عام 1980 وبات تكريم الفنانين الراحلين من خلال إطلاق صورهم على "أفيشات" المهرجانات السينمائية تقليدا متبعا فى مصر فى الوقت الحالى، وهو ما يحدث فى الدورة المقبلة من مهرجان القاهرة السينمائى، حيث تتصدر الراحلة فاتن حمامة ملصق الدورة الـ 37 من المهرجان.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة