للتعرف على ذويهم..

بعثة حج الجمعيات تناشد أهالى المفقودين بالحج سحب عينة DNA بمعهد ناصر

الجمعة، 02 أكتوبر 2015 02:15 م
بعثة حج الجمعيات تناشد أهالى المفقودين بالحج سحب عينة DNA بمعهد ناصر معهد ناصر - أرشيفية
رسالة مكه المكرمة: عبد الفتاح عبد المنعم - ميرفت رشاد -وليد عبد السلام -على حسان - إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء




أكد خالد سلطان، رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية، أن وزير الصحة الدكتور أحمد عماد، قرر سحب عينة DNA من أهالى المفقودين فى الحج بمعهد ناصر الاثنين المقبل لمطابقتها مع عينة من الجثث المجهولة فى حادث منى بالمستشفيات السعودية.

وناشد رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية- فى تصريحات صحفية اليوم- المواطنين الذين فقدوا الاتصال بذويهم فى الحج أو من لا يعلم عنهم شيئا التوجه يوم الاثنين المقبل للمعهد.. مؤكدا أن البعثة المصرية تبذل قصارى جهدها للوصول إلى جميع المفقودين المصريين.

وأضاف أن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل اتصل برئيس كل بعثة من البعثات النوعية للحج على حدة، وأكد عليهم عدم مغادرة أراضى المملكة العربية السعودية حتى إنهاء جميع تداعيات حادث تدافع منى وعودة جميع الحجاج المصريين والوصول إلى معلومات بشأن المفقودين.

وأوضح رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية أنه تم التعرف على 6 من الجثامين المجهولة عبر مطابقة بصماتهم مع البصمات التى تم تسجيلها فى مطار جدة والتى تأخذ من جميع الحجاج لدى دخولهم أراضى المملكة وهم جميعا من حجاج الجمعيات.. مشيرا إلى أن عدد المفقودين من بعثة حج الجمعيات 24 حاجا والمتوفين 34 من إجمالى بعثة حج الجمعيات الأهلية والبالغ قوامها 10 آلاف حاج.

وبشأن المصاعب التى أعلنت عنها البعثة سابقا بشأن دخول رؤساء البعثات أو المشرفين إلى المستشفيات والمشرحة للتعرف على الجثث، أوضح أنه بمجرد وصول وزير الصحة المصرى وإجراء اتصالاته مع الجانب السعودى تم تذليل جميع هذه العقبات وتمكنّا من القيام بدورنا على أكمل وجه.

وبشأن شهادات الوفاة، أوضح خالد سلطان أن أهالى المتوفين سيتمكنون من الحصول على الشهادات من مصر عقب عودة البعثة المصرية والتى ستحصل على كشف بأسماء المتوفين ومن تم دفنهم فى الأراضى السعودية ومن تم اعتبارهم فى عداد الموتى من المفقودين نتيجة عدم الوصول إليهم.



موضوعات متعلقة:


- تداول صورة رضيعة مصرية عثر عليها سعودى فى أحداث تدافع "منى"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة