القوى العاملة: تدريب 200 من خريجى المدارس الصناعية على الخدمات البترولية

الأربعاء، 30 سبتمبر 2015 12:35 م
القوى العاملة: تدريب 200 من خريجى المدارس الصناعية على الخدمات البترولية جمال سرور وزير القوى العاملة
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن جمال سرور وزير القوى العاملة عن الاتفاق بين الوزارة وإحدى الشركات على توقيع بروتوكول تعاون من أجل تدريب 200 من خريجى المدارس الفنية الصناعية نظام خمس سنوات، ودبلوم فنى صناعى فوق المتوسط، للفئة العمرية من 19 إلى 25 سنة، فى مجال الخدمات البترولية وحفر آبار البترول والمياه، بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، لمدة 3 شهور نظرى وعملى، على أن يمنح المتدرب 1000 جنيه شهريا كبدل انتقال.


جاء ذلك عقب لقاء وزير القوى العاملة جمال سرور، وممثلى وإحدى الشركات، بديوان عام الوزارة، بحضور سامية أيوب رئيس الإدارة المركزية للتدريب المهنى وتنمية الموارد البشرية بالوزارة.

وقال الوزير حسب بيان اليوم: إن هذا الاتفاق يأتى تنفيذا لإستراتيجية الوزارة لرعاية وحماية القوى العاملة، ورسم سياسات استخدامها وتنظيمها فى الداخل والخارج، وتأهيل الخريجين لمواجهة متطلبات سوق العمل وإكسابهم المهارات والمعارف الأساسية بالتدريب.

ونوه إلى أنه سيتم منح المتدرب شهادة معتمدة من الوزارة والشركة، ومؤسسة مصر الخير بالاشتراك مع S.P.E، فضلا عن منح المجتازين للامتحان شهادة قياس مستوى المهارة وترخيص مزاولة الحرفة.


وطلب الوزير من ممثلى الشركة انتقاء المتدربين، وتوفير وسيلة مواصلات لنقل المتدربين إلى مقر الشركة فى أيام التدريب العملى، والالتزام بتوفير قواعد السلامة والصحية المهنية فى أثناء التدريب، وتشغيلهم بعد اتمام عملية التدريب.


وأوضح ممثلى الشركة أمكانية مساعدة من يلتزم خلال فترة التدريب، توفير فرصة عمل له دون التزام بتشغيل أعداد معينة من قبل الشركة، ومن المقرر أن يتم التدريب النظرى بمراكز التدريب التابعة للوزارة، والعملى بمقر الشركة بزهراء المعادى، فى الخدمات البترولية وحفر آبار البترول والمياه، وهى من المهن المطلوبة بشدة فى سوق العمل المحلى والإقليمى والعالمى ولها فروع فى كل أنحاء العالم، منها مصر والإمارات العربية المتحدة والأردن وباكستان، ويعمل بها حوالى 56 ألف موظف.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة