بنك "بيريوس" يؤكد قوته فى مصر وعدم تأثره بأزمة اليونان

السبت، 05 يونيو 2010 01:22 م
بنك "بيريوس" يؤكد قوته فى مصر وعدم تأثره بأزمة اليونان إيمان العيسوى مدير عام قطاعى الأوعية الادخارية والتسويق
كتبت نجلاء كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت إيمان العيسوى، مدير عام قطاعى الأوعية الادخارية والتسويق ببنك "بيريوس" على قوة البنك وعدم تأثره بأزمة اليونان، لافتة إلى زيادة حجم نشاط البنك وميزانيته من 1.5 مليار جنيه إلى 9.7 مليار جنيه حالياً، واحتلاله حصة سوقية كبيرة بالسوق المصرفى المصرى.

وقالت العيسوى إن "طرح البنك لأربعة شهادات ادخارية جديدة جاء من منطلق إستراتيجيته البنك لتلبية احتياجات السوق المصرى، لافتا إلى استمرار البنك فى تقديم كافة الخدمات المصرفية للعملاء.

وقالت العيسوى إن الشهادات الادخارية الجديدة التى قام البنك طرحها البنك مؤخرا بعائد سنوى يصرف يومياً لأول مرة فى مصر جاءت بهدف توفير المزيد من السيولة المحلية، وضخها فى مجالات الاقتراض المختلفة والمساهمة فى القروض المشتركة وتمويل الشركات والمشروعات المتوسطة ومنتجات التجزئة المصرفية.

ويعد بنك "پـيـريوس" رابع أكبر بنك فى اليونان، حيث قام خلال عام ۲٠٠٥ بالاستحواذ على البنك المصرى التجارى بنسبة 79% وزادت حصتهم إلى أن وصلت حالياً إلى95.37 %، وخلال عام ۲٠٠٦ تم تغير اسم البنك إلى "بنك پـيـريوس – مصر"، بالإضافة إلى تدعيمه وتقوية مركز البنك بعد استثمار ۲٥٠ مليون يورو – استثمارات مباشرة، ويصل عدد الفروع إلى ٤۸ فرعاً مقارنة بـ ١٥ فرعاً فى عام ۲٠٠٦.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة