محافظ المنيا يتابع سير العملية التعليمية بأول يوم دراسى

الإثنين، 28 سبتمبر 2015 12:01 م
محافظ المنيا يتابع سير العملية التعليمية بأول يوم دراسى اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا
المحافظات جاكلين منير - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا، اليوم، عددًا من المدارس مع بدء العام الدراسى الجديد، حيث اطمأن المحافظ على حسن سير العملية الدراسية، وتابع انتظام الطلاب.

وتفقد المحافظ عددًا من الفصول بمدرسة الحديثة الإعدادية للبنات وغرف الأنشطة والحاسب الآلى، وحث الطالبات على الاجتهاد والتفوق والعمل الجاد منذ أول أيام العام الدراسى حتى يحصلن على التفوق وتستمر المحافظة فى حصد المراكز الأولى كل عام.

كما قام بمحاورة بعض الطالبات حول طموحاتهن وآمالهن فى المستقبل، وقرر خلال جولته بالمدرسة توفير عدد من الأجهزة الخاصة بغرفة الأنشطة.

كما طالب المعلمين بوضع مصلحة الطالب فى المقام الأول والتركيز على الجوانب التربوية فى التعليم، والانضباط فى مواعيد العمل، والتركيز على الأنشطة الدراسية.

كما تفقد المحافظ خلال جولته الفصل المتنقل الذى تم إنشاؤه حديثًا بالمدرسة كتجربة نموذجية جديدة يتم تطبيقها لأول مرة على مستوى الجمهورية، وذلك لمواجهة مشكلة الكثافة الطلابية داخل الفصول، حيث يضم الفصل 25 طالبة.

من جانبه، قال رمضان عبد الحميد، وكيل وزارة التربية والتعليم، إن 2850 مدرسة بمختلف مراكز محافظة المنيا تستقبل اليوم حوالى مليون و200 ألف طالب وطالبة بمختلف المراحل التعليمية، بإجمالى عدد معلمين يبلغ 161 ألفًا و592 معلمًا.

وأوضح أن 29 مدرسة جديدة قد دخلت الخدمة مع بداية الدراسة فى التعليم الابتدائى والإعدادى، وستقوم المدارس بتسليم الكتب المدرسية للطلاب دون ربطها بدفع المصروفات، وتقوم مديرية أمن المنيا بإجراءات مشددة، لتأمين المدارس عن طريق الدوريات الراكبة التى تمر على كل المدارس للتعامل مع أى أحداث طارئة.

فى سياق متصل، وفى محافظة الإسكندرية، أكد الدكتور سمير النيلى، مدير إدارة غرب التعليمية، والمتحدث الرسمى بمديرية التربية والتعليم، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن نسبة الحضور بالمدارس بجميع المراحل التعليمية قد تجاوزت 90% فى اليوم الأول للعام الدراسى الجديد.

وأشار إلى أن اليوم الأول شهد حضورًا غير متوقع من طلاب الشهادات الإعدادية والثانوية، حيث أتى تطبيق اللائحة الطلابية ونظام 10 درجات بثمارهما.

وقال: إن الحصة الأولى من الأسبوع الأول للعام الدراسى قد تم تخصيصها تناول قيمة النظافة وشرح اللائحة الطلابية والتشديد على تطبيقها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة