مدفع الدعاية الانتخابية يضرب الثلاثاء.."فى حب مصر" تبدأ مؤتمراتها بقنا..و"الوفد" ينظم زيارات لـ"البدوى".. و"المصريين الأحرار" يتعاقد مع شركة إعلانية.. وندوات لـ"النور".. و"التجمع" يطالب بالرقابة

الإثنين، 28 سبتمبر 2015 02:30 ص
مدفع الدعاية الانتخابية يضرب الثلاثاء.."فى حب مصر" تبدأ مؤتمراتها بقنا..و"الوفد" ينظم زيارات لـ"البدوى".. و"المصريين الأحرار" يتعاقد مع شركة إعلانية.. وندوات لـ"النور".. و"التجمع" يطالب بالرقابة قائمة فى حب مصر - صورة أرشيفية
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبدأ القوى السياسية تنفيذ خطتها للدعاية الانتخابية على الأرض، غدا الثلاثاء، أول يوم للدعاية للمرحلة الأولى فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، فما بين مؤتمرات جماهيرية وندوات ومسيرات بتصريحات أمنية أو تعاقدات مع شركات إعلانية، كانت خطط الأحزاب خلال تلك الفترة، فيما طالب البعض اللجنة العليا للانتخابات بتشديد الرقابة على عملية الإنفاق.

"فى حب مصر": بدء حملتنا الدعائية الثلاثاء ولن نخرق القواعد


اللواء سامح سيف اليزل المقرر العام لقائمة "فى حب مصر"، قال أن القائمة ستبدأ حملتها الدعائية للانتخابات البرلمانية، يوم الثلاثاء المقبل، بمؤتمر جماهيرى واسع بقنا، بحضور عدد من أعضاء اللجنة التنسيقية لشرح الرؤية العامة للقائمة، إضافة إلى التعرف على عدد من المرشحين، فضلاً عن الاستماع للمواطنين ومشكلاتهم، مضيفا: "لن نخرق قواعد اللجنة العليا".

ورفض "سيف اليزل" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، ما يردده البعض حول أنه لن يكون هناك تكافؤ بين القوائم الانتخابية خلال فترة الدعاية، موضحاً: "كلها حجج بصيغة اتهامات، لتغطية الخسائر إذا ما حدثت، وأقول لمن يردد ذلك، هات مثال واحد حول أن الدولة أو أى مسئول قام بأى دعم أو مساندة لنا بأى شىء".

"الوفد": سلسلة مؤتمرات جماهيرية بمشاركة "البدوى" و"أبو شقة"


وقال المستشار بهاء أبو شقة سكرتير عام حزب الوفد، إن الحزب لديه خطة لسلسلة مؤتمرات جماهيرية بمحافظات الجولة الانتخابية الأولى، ستبدأ الثلاثاء المقبل على اعتبار أنه اليوم الأول لبدء فترة الدعاية، مضيفاً: "سأشارك مع الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد فى عدد من المؤتمرات ستبدأ بأسوان لشرح البرنامج الانتخابى للحزب".

وطالب "أبو شقة" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، الناخبين باختيار المرشحين بناء على برامج الأحزاب الانتخابية، وليس الأشخاص، موضحاً: "الحزب سيكون ملتزم أمام الناخب بالدفاع عن مبادئ برنامجه فى البرلمان"، لافتاً إلى أن الحزب يؤسس بذلك لحياة حزبية ديمقراطية سليمة فى المستقبل، تركز فى الأساس على برنامج الوفد الانتخابى.

"المصريين الأحرار" يتعاقد مع شركة إعلانية تبدأ حملتها الثلاثاء وسلسة مؤتمرات


وفى إطار متصل، قال شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، أن الحزب تعاقد مع شركة إعلانية كبيرة، لتتولى حملة الدعاية شاملة لافتات وحملة تلفزيونية، على أن تبدأ عملها الثلاثاء المقبل فى أول يوم لإنطلاق الدعاية الانتخابية للمرحلة الأولى، متابعاً: "هناك خطة للمرشحين ستنطلق أيضا شاملة مؤتمرات جماهيرية فى دوائرهم، أو زيارات للعلائلات الكبرى، حسبما يرووا مناسباً لطبيعة دوائرهم".

وأضاف "وجيه" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أن الحزب سيعلن عن تفاصيل الدعاية الانتخابية المركزية للحزب، فى مؤتمر الأربعاء المقبل فى مؤتمر صحفى كبير سيحضره كافة مرشحى الحزب وقياداته، لافتاً إلى أن لجنة إدارة الحملة الدعائية ستجتمع بشكل دورى مع انطلاق الدعاية لمتابعة أنشطة المرشحين فى المحافظات، مشدداً: "الحزب ملتزم بقواعد اللجنة العليا".

وأكد المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، أن الحزب يشجع أعضائه من رجال الأعمال دعم مرشحى الحزب، متابعاً: "سندعم مرشحينا بـ 5% من جملة الدعاية بدوائرهم".

"التجمع": ليس لدينا خطط لمؤتمرات مركزية خلال فترة الدعاية الانتخابية


وأوضح سيد عبد العال رئيس حزب التجمع، أن الحزب ليس لديه خطط لمؤتمرات مركزية خلال فترة الدعاية الانتخابية، موضحاً: "سنكتفى فقط بالمشاركة مع مرشحينا خلال مؤتمراتهم الدعائية فى دوائرهم الانتخابية".

وطالب "عبد العال" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، اللجنة العليا بممارسة سلطتها الرقابية على الإنفاق خلال فترة الدعاية الانتخابية، موضحاً: "هناك عدد من المرشحين المستقلين والحزبيين، ينفقون بشكل مبالغ فيه، بشكل يفوق عددا من الأحزاب التى لديها أزمة فى الإنفاق".

"النور" يبدأ خطته الدعائية الثلاثاء ويعلن برنامجه الانتخابى خلال أيام


بينما قال الدكتور شعبان عبد العليم، عضو المكتب الرئاسى لحزب النور، أن الحزب لديه خطة دعاية سيبدأها الثلاثاء المقبل فى أول يوم لها بالنسبة للمرلحة الأولى، موضحاً: "كل مرشح سينفذ الخطة على الأرض فيما يناسب طبيعة دائرته، وهى عبارة عن لقاءات وندوات صغيرة أو مسيرات بتصريحات أمنية"، مؤكداً أن الخطة تعتمد على الجهد الذاتى للمرشحين ومن لديه الاستطاعة من أعضاء الحزب.

وطالب "عبد العليم" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الحزب لا يمتلك أموال للتعاقد مع شركات إعلانية، مشيراً إلى أن البرنامج الانتخابى للحزب تم تجهيزه، وسيتم الإعلان عنه فى بيان أو مؤتمر صحفى، الثلاثاء أو الأربعاء المقبل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة