مقتل 21 شخص فى هجمات بعاصمة جمهورية أفريقيا الوسطى

السبت، 26 سبتمبر 2015 10:53 م
مقتل 21 شخص فى هجمات بعاصمة جمهورية أفريقيا الوسطى العنف فى أفريقيا الوسطى
بانجى (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مسؤولو مستشفيات كبار وشهود عيان إن 21 شخصا على الأقل قتلوا اليوم السبت فى بانجى عاصمة جمهورية افريقيا الوسطى وأصيب نحو مئة فى هجوم شنه مسلمون على حى تسكنه أغلبية مسيحية.

وقال الشهود إن الهجوم جاء انتقاما فيما يبدو لمقتل شاب مسلم وجدت جثته ملقاة بأحد الشوارع، ويعد الهجوم أسوا حادث عنف هذا العام فى العاصمة التى تتولى تأمينها قوات لحفظ السلام من فرنسا والأمم المتحدة، وتسبب العنف الطائفى المندلع منذ عامين فى جمهورية افريقيا الوسطى فى مقتل ألوف الأشخاص وفرار مئات الألوف من ديارهم.

واندلع العنف بعد أن استولى متمردو السيليكا المسلمون على السلطة فى جمهورية افريقيا الوسطى التى تسكنها أغلبية مسيحية فى 2013. وتسبب القتال فى تقسيم البلاد فعليا بعد طرد المسلمين من الجنوب. ولم تقع هجمات فى بانجى حتى أوائل سبتمبر أيلول الجارى عندما وقع هجوم بالقنابل اليدوية.

وقال شهود إن مسلمين غاضبين توجهوا اليوم من الحى الثالث معقلهم فى بانجى إلى الحى الخامس الذى تقطنه أغلبية من المسيحيين وهاجموا السكان باستخدام بنادق آلية، وأضافوا أن السكان فروا إلى أجزاء أخرى من العاصمة وأن المهاجمين أشعلوا النار فى منازل وسيارات بينما حلقت فى سماء العاصمة طائرات هليكوبتر تابعة لقوات حفظ السلام









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة