"التعليم" تخاطب المديريات بضرورة الانتهاء من الصيانة قبل بدء الدراسة.. وتحذر من الدعاية للدروس الخصوصية على أسوار المدارس.. وإحالة من يحصل مصاريف إضافية للتحقيق.. ومنع الخوض فى القضايا السياسية

الخميس، 24 سبتمبر 2015 04:11 ص
"التعليم" تخاطب المديريات بضرورة الانتهاء من الصيانة قبل بدء الدراسة.. وتحذر من الدعاية للدروس الخصوصية على أسوار المدارس..  وإحالة من يحصل مصاريف إضافية للتحقيق.. ومنع الخوض فى القضايا السياسية الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستمر وزارة التربية والتعليم فى تفعيل استعدادتها لبدء العام الدراسى، حيث عممت الوزارة مجموعة من الإجراءات أرسلتها إلى المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية استعدادا للعام الدراسى الجديد وحملت توقيع الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى.

وأكدت الوزارة أهمية الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة والشاملة مع وضع خطة لزيارة المدارس والتأكد من جاهزيتها لاستقبال العام الدراسى، بالإضافة إلى الاطمئنان على وصول الكتب الدراسية لجميع المدارس مع ضرورة تسليمها للطلاب مع أول يوم فى الدراسة.

وشدد خطاب الوزارة للمديريات، على عدم الخوض فى السياسية حرصا على عدم إثارة المشاكل والخلافات بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب أو بين الطلاب وبعضهم، بالإضافة إلى منع أى إعلانات على أسوار المدارس، خاصة ما يتعلق بالدورس الخصوصية مع محو أى شعارات سياسية أو حزبية أو دينية وتفعيل عبارات تحث على الأخلاق وحب الوطن وتنمية الولاء لدى الطلاب، مع تفعيل الإجراءات الخاصة بالحماية لتأمين الطلاب وضمان سلامتهم داخل المدرسة.

ووجه الخطاب على ضرورة التنسيق الكامل مع الجهات الأمنية لتأمين المدارس والمبانى التعليمية.

وعن الإجراءات الخاصة بسير الدراسية، شددت الوزارة على ضرورة تنمية قيم المواطنة وروح الانتماء للوطن لدى الطلاب والتركيز على تحية الوطن أثناء طابور المدرسة مع الالتزام بالخريطة الزمنية فى توزيع المنهج ومواعيد عقد الامتحانات وإعداد جدول الحصص الدراسية وتوزيع المهام على أعضاء هيئة التدريس وتفعيل خطة الأنشطة المدرسية.

وأوضحت الوزارة فى خطابها، إعداد خطط المتابعات الميدانية للقيادات بالإدارات والمدارس وعدم تواجدهم بالمكاتب للتأكد من انتظام العمل داخل المدارس، مع ضرورة التأكد من تسجيل غياب الطلاب فى السجلات الخاصة لذالك والتسجيل الإلكترونى لطلاب الثانوية والتزام المدارس بذلك، موضحة أنه على المدارس التركيز على العادات المصرية التى تحارب الغش وتجرمة من خلال الأنشطة فى فترة ما قبل الامتحانات.

وشددت الوزارة على ضرورة الالتزام بالجدول الإشرافى خاصة ما يتعلق بوقت الفسحة وخروج الطلاب.

وأكدت اتجاهها لمراجعة أداء جميع مديرى المدارس من حيث الانضباط وانتظام العمل ونسب غياب الطلاب والمعلمين، كما حذرت الوزارة من جمع أى مبالغ مالية تحت أى مسمى من الطلاب وأولياء أمورهم، مع ضرورة الالتزام بالرسوم الدراسية المقررة طبقا للقرارى الوزارى المنظم لهذا الشأن.

وتابعت الوزارة: "على المدارس الالتزام بأحكام القرار الوزارى رقم "179" لسنة 2015 بشأن لائحة الانضباط المدرسى مع حظر استخدام العقاب البدنى والنفسى للطلاب، بالإضافة إلى تحديد مواعيد لزيارة أولياء الأمور لأبنائهم خلال اليوم الدراسى مع تجنب الصدام معهم وتشجيع وتحفيز المعلمين والإداريين المتميزين وتفعيل مسابقات أوائل الطلبة بجميع المدارس".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة