مشروعات متناهية الصغر فى 4 محافظات بـ3 ملايين جنيه

الجمعة، 04 يونيو 2010 01:01 ص
مشروعات متناهية الصغر فى 4 محافظات بـ3 ملايين جنيه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع الصندوق الاجتماعى للتنمية 4 عقود جديدة مع الجمعيات الأهلية المتعاقد معها الصندوق بمحافظات أسوان ودمياط وقنا والقاهرة بإجمالى تمويل يتجاوز الـ 3 ملايين جنيه لتنفيذ مشروعات متناهية الصغر تهدف لرفع المستوى الاقتصادى للمواطنين وتتيح 700 فرصة عمل جديدة لأبناء تلك المحافظات.

ويأتى ذلك المشروع فى إطار تنفيذ إستراتيجية الدولة التى تهدف إلى التوسع فى إقراض المشروعات متناهية الصغر وتوفير محافظ تمويلية ميسرة لكل المواطنين الراغبين فى إقامة تلك النوعية من المشروعات أو تطوير مشروعاتهم القائمة.

وقال هانى سيف النصر الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية إن توقيع تلك العقود يأتى فى إطار تنفيذ اتفاقية «دوران آفاق جديدة» واتفاقية «الكويتى 3» فى ظل توجهات الحكومة للعمل على توفير فرص العمل الرامية إلى تحسين مستوى معيشة المواطنين، حيث يستفيد من تلك المشروعات الشباب الباحث عن فرصة عمل والراغب فى إقامة مشروع متناهى الصغر والأسر ذات الدخل المنخفض والمرأة العائلة، بالإضافة إلى أصحاب المشروعات المتناهية الصغر القائمة الراغبين فى تطويرها.

وتقسم محفظة التمويل طبقا لسيف النصر على عدد من المحافظات من بينها محافظة دمياط حيث وقع الصندوق عقدا مع جمعية تنمية المجتمع بعزب النهضة لإقامة 400 مشروع متناهى الصغر بإجمالى تمويل يصل إلى 2 مليون جنيه يتيح 440 فرصة عمل بالمحافظة. كما وقع الصندوق عقدا مع محافظة القاهرة مع جمعية الموسكى للتنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بإجمالى تمويل يصل إلى 300 ألف جنيه وتهدف لرفع المستوى الاقتصادى لنحو 60 من أصحاب المشروعات متناهية الصغر مما يتيح 70 فرصة عمل بالمحافظة.

وبلغ نصيب محافظة أسوان من تلك المحفظة 400 ألف جنيه لإقامة 80 مشروعا تتيح 90 فرصة عمل بالمحافظة من خلال العقد الموقع بين الصندوق وجمعية تنمية المجتمع، كم أتاح الصندوق نصف مليون جنيه لتنفيذ 100 مشروع متناهى الصغر بمركز قنا من خلال جمعية تحفيظ القرآن الكريم بالمحروسة يتيح 110 فرص عمل لأبناء المحافظة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة