ننشر خطة "أمن القاهرة" لتأمين احتفالات المواطنين خلال أيام العيد

الإثنين، 21 سبتمبر 2015 02:10 م
ننشر خطة "أمن القاهرة" لتأمين احتفالات المواطنين خلال أيام العيد قوات أمن - أرشيفية
كتب إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء خالد عبد العال، مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة، أن الأجهزة الأمنية بالقاهرة، انتهت من وضع خطة أمنية محكمة لتأمين احتفالات المواطنين خلال عيد الأضحى المبارك، تنفيذا لتوجيهات وزيـــر الـداخـلـيــــة بهدف اتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة لتحقيق الانضباط والاستقرار للشارع المصرى وتوفير الهدوء لراحة المواطنين والمعاونة فى سيولة حركة المرور.

وكلف مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة كافة أجهزة المديرية بتنفيذ خطة عمل تعتمد على تحقيق التواجد الأمنى الفعال مع تعزيز الخدمات بالتسليح والمعدات المناسبة للتصدى لكل من يحاول تعكير الفرحة على المواطنين، وذلك فى إطار الالتزام بمبدأ الشرعية وسيادة القانون واحترام حقوق الإنسان باعتبار ذلك أحد ثوابت الإستراتيجية الأمنية للوزارة.

وشدد مدير أمن القاهرة على تعزيز الخدمات بأماكن التجمعات الجماهيرية خلال فترة أيام العيد كالمتنزهات والحدائق والميادين العامة ودور السينما والمسرح والمناطق التجارية والنوادى وتكليف قسم مكافحة جرائم العنف ضد المرأة بتعيين ضابطات وقوات بتلك المناطق مع العمل على ضبط كل ما يخل بالأمن العام.

كما شملت الخطة ضبط محرزى ومتجرى الألعاب النارية وتعزيز الرقابة المرورية بمحاور الطرق داخل المدينة وأحكام الرقابة على الأكمنة والطرق السريعة ووضع خطط للتشغيل والتواجد على مدار اليوم الكامل بما يحقق السيولة المرورية بدائرة المدينة ومختلف الميادين والطرق والمحاور الرئيسية.

وارتكزت الخطة على إحكام الرقابة التموينية على الأسواق والمخابز ومحطات البنزين لمنع تهريب السلع المدعمة أو بيع السلع غير الصالحة للاستهلاك - وقد تم تكليف كافة المستويات القيادية بالمتابعة الميدانية المستمرة لخطة العمل على مدار الأيام القادمة.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة