منافسة شبابية بدائرة النزهة ومصر الجديدة.. 44 مرشحا ينافسون على مقعدين..و10 أحزاب نصيبها 15 مرشحا.. وزين السادات ومروان يونس وعلاء عبد العال وفاطمة ناعوت وحفيد "سعد الشاذلى" ودينا أباظة أبرز الأسماء

الأحد، 20 سبتمبر 2015 07:29 ص
منافسة شبابية بدائرة النزهة ومصر الجديدة.. 44 مرشحا ينافسون على مقعدين..و10 أحزاب نصيبها 15 مرشحا.. وزين السادات ومروان يونس وعلاء عبد العال وفاطمة ناعوت وحفيد "سعد الشاذلى" ودينا أباظة أبرز الأسماء مرشحون يتقدمون بأوراقهم - صورة أرشيفية
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد دائرة النزهة ومصر الجديدة "الدائرة الثامنة" بالقاهرة، تطورات وتغيرات كبيرة مع إجراءات الانتخابات البرلمانية الجارية، عما كان الوضع عليه خلال الإجراءات الأولى للانتخابات بالدائرة بداية العام الجارى، سواء فى عدد وأسماء المرشحين، أو فى تقسيم الدائرة وعدد المقاعد المخصصة لها، بالإضافة إلى تغير الانتماءات الحزبية لعدد من المرشحين، حيث كانت الدائرة منفصلة إلى دائرتين، "النزهة" ومخصص لها مقعدان، أما مصر الجديدة فكان مخصص لها مقعد واحد فقط، وهو الأمر الذى تغير بدمج الدائرتين لتصبحا دائرة واحدة مخصص لها مقعدان فقط، مما يزيد من فرصة المنافسة بين المرشحين.

المستقلون الأكثر ظهورا


ورغم تواجد الأحزاب بتمثيل أكبر وأقوى عن سابقه خلال الأعوام الماضية، وذلك بمنافسة 15 مرشحا ممثلين لـ10 أحزاب سياسية، إلا أن المرشحين المستقلين مازال لهم الصوت الأعلى فى الدائرة حيث يتنافس 29 مرشحاً مستقلاً، ليصبح بذلك إجمالى عدد المرشحين فى الدائرة والمتنافسين على مقعدين فقط هو 44 مرشحا بين حزبى ومستقل، وتتمثل خريطة الأحزاب فى الدائرة بمنافسة 5 أحزاب على المقعدين المخصصين للدائرة وهم "حزب مستقبل وطن" و"حزب الحركة الوطنية" و"حزب السلام الديمقراطى" و"الحزب المصرى الديمقراطى" و"حزب الوفد"، فيما ينافس 5 أحزاب أخرى على مقعد واحد فقط بالدائرة وهم: "حزب حماة الوطن" و"الحزب الاجتماعى الحر" و"حزب المؤتمر الحر" و"حزب المحافظين" و"حزب المصريين الأحرار".

غياب "النجوم" عن المنافسة


والسمة الأبرز التى لم تتغير اليوم عن الإجراءات الأولى للانتخابات فى دائرة النزهة ومصر الجديدة، هى غياب "النجوم" عن المنافسة فى الدائرة، الذين كان يتصدرهم وزير البترول الأسبق، سامح فهمى، ورجل الأعمال البارز مصطفى السلاب قبل الثورة، والدكتور عمرو حمزاوى بعد الثورة، فيما يستمر انحصار المنافسة على مقعدى الدائرة بين الشباب سواء حزبيين أو مستقلين.

أسماء المرشحين


والمتنافسون على مقعد الدائرة الثامنة من الأحزاب هم محمد منظور، ومروان يونس، عن حزب مستقبل وطن، وكلاً من ميرفت مرسى عبد الله، وشريف عونى، عن حزب الحركة الوطنية، وعادل شبيب، ودكتور مصطفى مدبولى، عن حزب السلام الديمقراطى، فيما ينافس الحزب المصرى الديمقراطى بكل من مصطفى الهجرسى، ومحمد أبو النجا، وحزب الوفد بكل من فاطمة ناعوت، وثروت كمال.

ويخوض المعركة الانتخابية من الأحزاب أيضاً كلاً من معتز أحمد، مرشح حزب حماة الوطن، وعصمت المرغنى، مرشحة الحزب الاجتماعى الحر، ورأفت زكى على، مرشح حزب المؤتمر الحر، والدكتور محمد شتلا، مرشح حزب المحافظين، وإسلام الغزولى، مرشح حزب المصريين الأحرار.

ومن أبرز المرشحين على مقعدى الدائرة من المستقلين، زين السادات، الذى أكد مسبقا أنه انتداب للأسرة فى مواصلة العمل العام والدفاع عن حقوق البسطاء من خلال البرلمان القادم، والمهندس هشام أكرم، حفيد الفريق سعد الدين الشاذلى، وكريم سالم، المتحدث الإعلامى لحملة الفريق أحمد شفيق السابقة للرئاسة، بالإضافة إلى كل من علاء عبد العال، مدير العلاقات العامة بشركة مصر للطيران، الذى خاص المنافسة على مقعد الدائرة فى انتخابات برلمان "الإخوان" 2012، مؤكدا فى تصريحات سابقة له أنه حصد فيها 12 ألف صوت، ودينا أباظة، عضو مجلس إدارة نادى الشمس، وتامر الزيادى، القيادى السابق بحزب المؤتمر، والذى يخوض الانتخابات هذه المرة كمرشح مستقل بعد استقالته من الحزب، والمستشار عمرو عبد الرازق، وكيل نيابة مدينة نصر سابقا.

كما ينضم إلى مضمار المنافسة فى الدائرة كل من: محمد العزازى، وإيهاب ساويرس، وأنور عبد الحميد، عقيد سابق بالقوات المسلحة، وهشام إبراهيم، وحماية فوزى الأسيوطى، مستشار تحكيم دولى، وحسام حسين، محام، وحمدى توفيق، وفاتن اللبان، وتامر هلال، محام، ووائل صالح جورجى، مأمور ضرائب بمنطقة أسيوط، وهشام سليمان، ومدحت الشريف، عميد سابق بالقوات المسلحة، وأحمد رسلان، مهندس معمارى، ومجدى ضاحى، محام، والدكتور ماهر الجمال، صيدلى، ومعتز مختار، وهديل مصطفى، مراجع نصوص باتحاد الإذاعة والتليفزيون، وعمرو عبد الفتاح، طبيب بشرى، ومحمد الشرباصى، طيار خاص، والدكتور طارق، أخصائى ماكينات، وعطية زمزم، وعاطف مفتاح.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة