دوائر انتخابية على صفيح ساخن فى الجيزة.. الشوبكى وأحمد مرتضى منصور وعبد الرحيم على يشعلون المنافسة بالدقى والعجوزة.. والخولى وسفير نور بإمبابة.. و18 مرشحًا وامرأة بمنشأة القناطر

الجمعة، 18 سبتمبر 2015 03:51 ص
دوائر انتخابية على صفيح ساخن فى الجيزة.. الشوبكى وأحمد مرتضى منصور وعبد الرحيم على يشعلون المنافسة بالدقى والعجوزة.. والخولى وسفير نور بإمبابة.. و18 مرشحًا وامرأة بمنشأة القناطر انتخابات - صورة أرشيفية
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد إعلان لجنة الانتخابات العامة لمحافظة الجيزة الأسماء النهائية لمرشحى المقاعد الفردية لمجلس النواب المقبل، نرصد فى السطور التالية مشاهير الإعلام والسياسة المتنافسين على مستوى الدوائر الانتخابية المختلفة بمحافظة الجيزة.

دائرة الدقى والعجوزة


من المتوقع أن تشهد معركة انتخابية ساخنة، حيث تقدم 34 مرشحًا للمنافسة على مقعدين بالبرلمان، ويأتى فى مقدمة أبرز المرشحين الإعلامى عبد الرحيم على رئيس مجلس إدارة جريدة البوابة نيوز "مستقل"، ويحتل المرتبة الثانية الدكتور عمرو الشوبكى رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية "مستقل"، ويليه أحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة نادى الزمالك وممثلاً عن حزب الوفد الجديد، ويشارك فى المنافسة سيد جوهر البرلمانى السابق لمدة 4 دورات متتالية ممثلاً عن الحزب الوطنى المنحل.

ومن الملاحظ عدم مشاركة أى من ممثلى حزب النور السلفى فى العملية الانتخابية بالدائرة، فى حين دفع حزب مستقبل وطن بــ"أحمد الخطيب"، ومحمد ماهر ممثلا عن الحركة الوطنية، ومروان عبد المحسن عن حماة وطن، وإبراهيم هاشم عن حزب المحافظين.

الدائرة الأولى "الجيزة"


طغى التنوع على المرشحين فى الدائرة الأولى بمحافظة الجيزة بين مرشحين مستقلين وممثلين لأحزاب سياسية، وبلغ إجمالى المقبولين لخوض السباق الانتخابى وفقًا للكشف المعلن من جانب لجنة الانتخابات العامة بالمحافظة 20 مرشحًا، ولم يضم الكشف المعلن من المحكمة أى ممثلين لحزب النور السلفى.

ومن أبرز المرشحين الدكتور محمود السقا أستاذ ورئيس قسم فلسفة القانون بجامعة القاهرة، والدكتور جمال موسى ممثلين عن حزب الوفد، وعزت عيد عن حزب مستقبل وطن وأكرم لاوندى عن السلام الديمقراطى، وسيد مرسى وحمدى طعمة عن حزب المؤتمر، بجانب محمد الفقى ممثل عن حزب المحافظين، وعادل عبد الفتاح عن حماة الوطن، وبدر شعراوى عن المصريين الأحرار.

إيهاب الخولى وسفير نور ونشوى الديب بإمبابة


وفى دائرة إمبابة يتنافس 47 مرشحًا على 4 مقاعد بالبرلمان، ومن أبرز المرشحين إيهاب الخولى مساعد أمين حزب المحافظين، وممثلاً عن الحزب، واللواء سفير نور مساعد رئيس حزب الوفد ممثلاً عن الحزب، ونشوى الديب الصحفية.

18 رجلاً وسيدة للمنافسة على مقعدين بمنشأة القناطر


أما فى دائرة منشاة القناطر ترشح لخوض المنافسة الانتخابية من أجل الفوز بمقعد فى البرلمان 18 رجلاً وسيدة، ويأتى من أبرزهم المهندس رجب حجازى البرلمانى السابق عن الوطنى المنحل، وممثلاً عن حزب المصريين الأحرار، ويخوض السباق عن حزب الوفد محمد عونى عضو مجلس الشورى المنحل، وعن حزب المؤتمر ترشح العميد حسنى عبد الفتاح، فيما دفع مستقبل وطن بالسيدة الوحيدة التى تشارك فى العملية الانتخابية بالدائرة، وهى إيمان محمود ناصف، وينافس بقوة كل من علاء ناجى وعلى سماح كمرشحين مستقلين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة