العفو الدولية: مسلحو بوكو حرام يروعون الكاميرون

الأربعاء، 16 سبتمبر 2015 04:06 م
العفو الدولية: مسلحو بوكو حرام يروعون الكاميرون بوكو حرام
جوهانسبرج (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفاد تقرير لمنظمة العفو الدولية اليوم الأربعاء بأن جماعة بوكو حرام قتلت ما لا يقل عن 380 مدنيا فى الكاميرون منذ العام الماضى ، وأن قوات الأمن فى الدولة تسببت فى مقتل عشرات آخرين خلال تعقب المسلحين الإسلاميين.

وذكر أليونى تينى ،مدير مكتب شؤون غرب ووسط أفريقيا فى المنظمة، فى بيان أنه "مع نقل بوكو حرام لعنفها إلى الكاميرون ، يتزايد الضغط على المدنيين"، وقال :"بالقتل العشوائى وتدمير ممتلكات المدنيين وخطف الأشخاص واستغلال الأطفال كمفجرين انتحاريين ، ارتكب هؤلاء جرائم حرب وتسببوا فى حالة خوف لا توصف ومعاناة للمدنيين".

كما اتهم تينى قوات الأمن الكاميرونية بارتكاب "انتهاكات خطيرة" خلال الرد على بوكو حرام ، حيث اتهمها بمداهمة القرى وتدمير المنازل وقتل مدنيين والقبض على أكثر من ألف مشتبه به، ولم يتسن الحصول على الفور على تعليق من الحكومة الكاميرونية اليوم.

وقال تينى إنه "تم إلقاء القبض على أشخاص بصورة تعسفية ، واحتجز الكثيرون فى ظروف غير آدمية ، وهو ما أدى إلى مقتل العشرات"، وبناء على ثلاث مهام بحث و160 مقابلة ، وثق التقرير كيفية قتل بوكو حرام لـ380 مدنيا فى شمال الكاميرون منذ يناير 2014.

وقتلت بوكو حرم ،التى تسعى لتأسيس دولة إسلامية طبقا لتفسيرها المتشدد للغاية للشريعة الإسلامية، 14 ألف شخص تقريبا منذ عام 2009 ،معظمهم فى شمال شرق نيجيريا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة