تخصيص عائد جلود الأضاحى لمرضى فيروس سى بالمنوفية

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2015 09:23 م
تخصيص عائد جلود الأضاحى لمرضى فيروس سى بالمنوفية مصطفى بيومى سكرتير عام مساعد محافظة المنوفية
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتمع مصطفى بيومى سكرتير عام مساعد محافظة المنوفية اليوم، باللجنة العليا لتجميع جلود الأضاحى والهدى بعيد الأضحى المبارك، بحضور رؤساء المراكز والمدن ومديرى مديريات الطب البيطرى والطب الوقائى والزراعة والأوقاف والشئون الاجتماعية والشباب والرياضة والجمعيات ومديرى إدارات البيئة والمجالس بالديوان.

وقررت اللجنة قيام رؤساء المراكز والمدن والوحدات المحلية بالإعلان عن عمل مزايدات محدودة بكل وحدة محلية لتجار الجلود، وذلك للاسترشاد على سعر الجلود للوصول لأنسب الأسعار طبقًا لطبيعة كل وحدة محلية، وأعلنت اللجنة أن عائد بيع الجلود سيوجه لصالح مرضى فيرس c، على أن يتم تجميع جلود الأضاحى بمراكز الشباب والوحدات المحلية.

وسيتم عمل سجلات لتسجيل أسماء المتبرعين بالجلود وتسليمهم إيصالات موحدة موقعة من اللجنة المشكلة بكل مركز حتى يتسنى حصر الكميات التى تم تجميعها، وتخصيص سيارة ورقم هاتف للتواصل مع المواطن لتجميع الجلود من المنازل للتسهيل عليهم والتنبيه على المواطنين بعدم الذبح فى الشوارع.

وأصدرت اللجنة تعليماتها بتطبيق قرار المحافظ رقم 1026 لسنة 2015 بحظر تجميع جلود الأضاحى من قبل الجمعيات وتوقيع غرامة 5000 جنيه على من يخالف هذا القرار، وأصدرت اللجنة تعليمات بحظر نقل الجلود أثناء فترة العيد إلا بعد الحصول على التراخيص الخاصة بذلك.

كما شدد بيومى بالتنبيه على خطباء المساجد بالإعلان عن أن عائد جلود الأضاحى سيوجه لمرضى فيروس سى، وأكد أنه سيتم تقييم أداء مراكز الشباب بناء على ماحققته من كميات جلود مجمعة وإثابة المراكز صاحبة النسبة الأكبر فى التجميع ومعاقبة المقصرين، كما أفاد مدير مديرية الطب البيطرى، أنه سيتم فتح المجازر مجانًا لجميع المواطنين من الثامنة صباحًا حتى السادسة مساء لتوفير المكان والخدمات والطبيب البيطرى فقط.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة