بريطانيا تخطط لتوسيع مشاركتها فى الضربات الجوية على داعش لتشمل سوريا

الإثنين، 14 سبتمبر 2015 02:37 م
بريطانيا تخطط لتوسيع مشاركتها فى الضربات الجوية على داعش لتشمل سوريا تنظيم داعش ـ صورة أرشيفية
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت المتحدثة باسم رئيس الوزراء البريطانى، ديفيد كاميرون، صباح اليوم الاثنين أن زعيم حزب المحافظين يعتقد بأن هناك مبررات قوية لتوجيه ضربات جوية على تنظيم داعش فى سوريا.

وتخطط الحكومة البريطانية للدفع نحو تصويت على توسيع مشاركتها فى الضربات الجوية على داعش من العراق لتشمل سوريا أيضا فى بداية الشهر المقبل.

وقالت المتحدثة فى تصريحات صحفية "رئيس الوزراء يرغب فى المضى قدما بإجماع برلمانى إذا تم اتخاذ عمل عسكرى. " وأضافت "موقف رئيس الوزراء لم يتغير بسبب انتخاب جريمى كوربين زعيما لحزب العمال".

ووعد كاميرون بعدم الاشتراك فى حملة التحالف فى سوريا إلا إذا حصل على إذن من مجلس العموم، حيث يتردد حتى الآن فى اقتراح تصويت بالنظر لوجود نحو 30 نائبا فى حزبه يعارضون هذا الأمر، ولا يريد المغامرة بخسارة تصويت قد تسبب له إحراجا آخر بعد أن خسر تصويت الأسبوع الماضى على تغيير قواعد الاستفتاء على عضوية البلاد فى الاتحاد الأوروبى.

كما يعتبر كوربين من أكثر المعارضين لاشتراك بريطانيا فى توجيه ضربات أو إرسال قوات خارج البلاد، حيث أكد فى من مناسبة معارضته لمشاركة بريطانيا فى قصف التنظيم الإرهابى فى سوريا.

تأتى تلك التصريحات مع الزيارة التى يقوم بها كاميرون حاليا إلى لبنان لتفقد أوضاع اللاجئين، الفارين من النزاع الدامى فى سوريا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة