حكم تونسى يخضع للمحاكمة بتهمة تجنيد شباب فى جماعات متشددة

الإثنين، 14 سبتمبر 2015 01:15 م
حكم تونسى يخضع للمحاكمة بتهمة تجنيد شباب فى جماعات متشددة رئيس الحكومة الحبيب الصيد
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يمثل حكم تونسي في كرة القدم أمام القضاء اليوم الاثنين حيث يواجه تهما تتعلق بتسفير شباب إلى معسكرات تدريب تابعة لتنظيمات متشددة في ليبيا.

وأفادت تقارير إعلامية بأن حكما دوليا معروفا أوقفته قوات الأمن يوم التاسع من سبتمبر الجاري للاشتباه بتورطه مع عناصر أخرى في تسفير الشباب الى بؤر التوتر سيمثل اليوم أمام قاضي تحقيق مختص في قضايا الارهاب.

وقالت صحيفة "المصور" الصادرة اليوم الاثنين إن ايقاف الحكم جاء بناء على مساعدته لشخصين آخرين في تجنيد شباب لتسفيرهم إلى ليبيا والالتحاق بمعسكرات تدريب في مدينة درنة.

وأضافت أن وحدات أمنية حجزت حواسيب تحمل اتصالات مع تنظيمات ارهابية في ليبيا لدى اعتقالها للحكم لكنها لم تذكره بالاسم.

كانت التحقيقات التي أعقبت عملية سوسة الارهابية في يونيو الماضي والتي أوقعت 38 قتيلا من السياح كشفت بأن منفذ الهجوم الارهابي سيف الدين الرزقي كان تلقى تدريبا في ليبيا قبل عودته الى تونس.

وكان رئيس الحكومة الحبيب الصيد أفاد في يوليو بأن الأمن منع قرابة 15 ألف شاب تونسي من السفر للخارج لوجود شبهات حول التحاقهم بجبهات القتال.
وكشف تقرير لخبراء من الأمم المتحدة في نفس الشهر بأن عدد المقاتلين التونسيين يفوق 5500 أغلبهم في سورية بينما أعلن النظام السوري في وقت سابق من الشهر الجاري أن العدد يقارب ثمانية آلاف.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة