أغانى ورسومات "حماية" هتوصل لمدارس أبنائك.. لحمايتهم من التحرش

الإثنين، 14 سبتمبر 2015 07:11 ص
أغانى ورسومات "حماية" هتوصل لمدارس أبنائك.. لحمايتهم من التحرش تحرش الأطفال
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع اقتراب موعد العام الدراسى الجديد، يزداد نشاط حملة "حماية" والتى تعمل على توعية الأطفال من خطر التحرش الذى يتعرضون له فى المدرسة وفى الشارع عن طريق تكثيف جهودها فى الوصول إلى الأطفال، وعمل التوعية عن طريق الأغانى واللوحات الكارتونية والرسم والتلوين.

وتقول إيمان عزت، مؤسسة الحملة: "بدأنا العمل منذ ما يزيد على عامين عن طريق الأغانى واللوحات الكارتونية التى تحمل معلومات لحماية الأطفال من شبح "التحرش الجنسى" الذى يتعرضون له فى مختلف الأماكن، حالات التحرش موجودة فى المجتمع ولا نستطيع تكذيب عدد حالات التحرش فى المدارس لأبنائنا، وهو ما جعلنى أتعامل بدراستى لمواجهة هذا الخطر الذى بات يحدث يوميًا سواء فى المدارس أو النوادى والأماكن العامة، ولأن تطوير الحملة دليل على نجاحها أدخلت عليها الرسم والتلوين سواء بالصلصال أو الأقلام حتى تكون المعلومات فى صورة مبسطة ندخل بها على الأطفال فى المدارس.

وتضيف: "وصلنا من خلال الحملة إلى محافظات كثيرة منها القاهرة، الإسكندرية، الفيوم، أسيوط، المنيا، سوهاج، الإسماعيلية، السويس، بنى سويف، القليوبية، الزقازيق، والجيزة، ومن أهم شعاراتنا التى نعلمها للأطفال فى مختلف الفعاليات "جسمى بتاعى أنا وبس.. هأقول لأه ومش هخاف.. مش من حقك تلمسنى".

وحتى نحقق انتشارًا أكثر قدمت فكرة "حماية" كبحث علمى فى كلية تربية نوعية جامعة القاهرة وتمت الموافقة عليه وإجازته للنشر فى المجلة العلمية الخاصة بالجامعة، وبذلك أكون قد سجلت الفكرة بطريقة علمية أكاديمية منهجية، وأتمنى أن يشارك معنا كل أطفال مصر وأسرهم حتى نتخلص من هذا الوباء معًا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة