"موسى" يتوجه إلى الدوحة ثم بيروت لإنقاذ لبنان

الثلاثاء، 13 مايو 2008 11:32 م
"موسى" يتوجه إلى الدوحة ثم بيروت لإنقاذ لبنان عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية
القاهرة إيهاب حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
غادر القاهرة فى السابعة والنصف من مساء الثلاثاء عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية، متوجها إلى العاصمة القطرية الدوحة على متن طائرة قطرية خاصة، يرافقه وزيرا خارجية المغرب الطيب الفاسى الفهرى، والجزائرمراد مدبسى، استعدادا للتوجه صباح الأربعاء إلى العاصمة اللبنانية بيروت. ومن المقرر أن ينضم إليهم وزراء الخارجية اعضاء اللجنة الوزارية التى شكلت إثر الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب، والذى عقد بمقر جامعة الدول العربية الأحد، بناء على دعوة من مصر والسعودبة لبحث الأزمة اللبنانية وتداعياتها.

وأكد الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى أن اللجنة الوزارية العربية المعنية بالأزمة اللبنانية سوف تتوجه إلى بيروت الأربعاء، معربا عن أمله فى أن تحرز اللجنة تقدما فى احتواء الأزمة اللبنانية. وجاء ذلك فى تصريح للأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى، الثلاثاء، قبيل مغادرته القاهرة. وفى تعليقه على قرار سحب السفير السعودى من لبنان، وكذلك إجلاء المواطنين الكويتيين من هناك، قال موسى "إن هذه القرارات تأتى للحفاظ على أمنهم الشخصى وذلك حسبما ورد فى البيانات المعلنة".

وتضم اللجنة الوزارية العربية تسع دول عربية هى: قطر، والأردن، والإمارات، والبحرين، واليمن، وجيبوتى، والجزائر، والمغرب، وسلطنة عمان، ويترأسها رئيس وزراء قطر وزير الخارجية حمد بن جاسم آل ثانى، والأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة