رئيس وزراء فرنسا: التخلص من بشار وداعش الوسيلة الوحيدة لإنهاء أزمة اللاجئين

الجمعة، 11 سبتمبر 2015 01:34 م
رئيس وزراء فرنسا: التخلص من بشار وداعش الوسيلة الوحيدة لإنهاء أزمة اللاجئين مانويل فالس رئيس وزراء فرنسا
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس الوزراء الفرنسى "مانويل فالس"، إن التخلص من نظام بشار الأسد والقضاء على داعش هما الوسيلة الوحيدة لإنهاء تدفق اللاجئين على القارة الأوروبية، معلنا عن شن الطيران الفرنسى لضربات جوية داخل سوريا قريبا من أجل تنفيذ الخطوتين، وفقا لما نشره موقع صحيفة التليجراف.

وقال رئيس الوزراء "فالس" فى تصريحات صحفية، أن الأزمة السورية لن تحل باستقبال مزيد من اللاجئين داخل أوروبا، فهناك الملايين من اللاجئين السوريين بمعسكرات ومخيمات فى كل من لبنان وتركيا والأردن، لهذا لن تستقبل أوروبا مزيد من الملايين بل ستتجه لإنهاء مصدر الأزمة نفسه وهو نظام بشار الأسد وتطرف التنظيم المسلح داعش.

وأضاف "فالس" أن الأزمة لن تنته اذا لم نعثر على حل سياسى للحرب الأهلية فى سوريا ، واذا لم نقم بتدمير تنظيم داعش المسلح أو لم نتخلص من نظام بشار الأسد.

وقال رئيس الوزراء أنه سوف يلقى خطاب بالبرلمان الفرنسى ليوضح طبيعة الضربات الجوية التى سيشنها سلاح الطيران الفرنسى داخل سوريا، وذلك بعد أن أعلن الرئيس الفرنسى "فرانسوا أولاند" عن إرسال طائرات لاستطلاع الأجواء السورية مؤخرا.

وكانت فرنسا أول بلد ينضم للحلف الدولى الذى شكلته الولايات المتحدة الأمريكية لشن غارات جوية ضد تنظيم داعش بالعراق وسوريا، لكن طائراتها لم تخترق الأجواء السورية منذ بداية الحرب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة