تفاصيل اجتماع الـ6 ساعات بين الجبهة المصرية وتيار الاستقلال..خلافات على التمثيل فى قائمة "مصر" وتهديدات بالانسحاب.. ودعوة إلى عدم خوض الانتخابات بقطاع الشرقية.. والشهابى:أوشكنا على الانتهاء من القائمة

الجمعة، 11 سبتمبر 2015 03:06 ص
تفاصيل اجتماع الـ6 ساعات بين الجبهة المصرية وتيار الاستقلال..خلافات على التمثيل فى قائمة "مصر" وتهديدات بالانسحاب.. ودعوة إلى عدم خوض الانتخابات بقطاع الشرقية.. والشهابى:أوشكنا على الانتهاء من القائمة قدرى أبو حسين
كتب محمد أبو عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر لـ"اليوم السابع" تفاصيل اجتماع ائتلاف الجبهة المصرية مع تيار الاستقلال لمناقشة آخر أسماء المرشحة لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة تحت اسم قائمة "مصر".

وأوضحت المصادر أن الاجتماع الذى حضره بعض من أعضاء المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية وأعضاء لجنة الانتخابات بالجبهة وتيار الاستقلال وعدد من الشخصيات العامة، وكان أبرز الحضور الدكتور على مصيلحى وزير التضامن الاجتماعى الأسبق، وقدرى أبو حسين واللواء سمير سلام وأسامة الشاهد وأحمد الضبع والدكتور مجدى علام والإعلامى محمود معروف الدكتور أحمد نشأت وعدد من أعضاء تيار الاستقلال.

خلاف بين الحركة الوطنية وتيار الاستقلال


وشهد الاجتماع الذى عقد فى داخل مقر حزب مصر بلدى، العديد من الخلافات والمناقشات الحادة بين ممثلين لحزب الحركة الوطنية وتيار الاستقلال بسبب مطالبة الأخير بزيادة عدد ممثلين له داخل القائمة، الأمر الذى رفضه رئيس لجنة الانتخابات داخل الجبهة المصرية، ما دعا ممثلين تيار الاستقلال إلى التهديد بالانسحاب من القائمة، ليتدخل أعضاء حزب مصر بلدى لتهدئة الأجواء بين الطرفين من جديد.

عدم خوض الانتخابات فى قائمة الشرقية


وأضافت المصادر أن الاجتماع، الذى استمر لما يقرب من 6 ساعات ونصف حيث بدأ الاجتماع من الساعة الرابعة عصرا وانتهى فى الساعة العاشرة والنصف من مساء أمس الخميس، شهد مناقشات حول انسحاب القائمة من قطاع الشرقية وعدم التقدم القائمة بمرشحين لخوض الانتخابات البرلمانية فى هذا القطاع.

حزب الجيل


من جانبه قال ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل، وعضو المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية، لـ"اليوم السابع"، إن التحالف الانتخابى الجديد الذى يضم الجبهة المصرية وتيار الاستقلال وعدد كبير من الأحزاب المدنية تحت قائمة "مصر" أوشك على الانتهاء من اعتماد الأسماء النهائية لمرشحى القوائم للقطاعات الجغرافية الأربعة.

ورفض الشهابى الإعلان عن وجود خلاف بين أعضاء القائمة، موضحاً أنها مناقشات بين أعضاء لجنة الانتخابات وتم التوصل إلى اتفاق فيها، وأن الأسماء النهائية للقائمة مصر سوف يتم الإعلان عنها خلال ساعات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة