اليوم..القطارات الدنماركية تستأنف رحلاتها لألمانيا

الخميس، 10 سبتمبر 2015 10:19 ص
اليوم..القطارات الدنماركية تستأنف رحلاتها لألمانيا مهاجرون لألمانيا
كوبنهاجن (وكالات الأنباء)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة السكك الحديدية الدنماركية دى اس بى اليوم الخميس، أن الدنمارك سوف تستأنف خدمات السكك الحديدية الدولية لألمانيا اليوم، وذلك بعد يوم من وقف القطارات فى محاولة للتعامل مع تدفق المهاجرين.

وسوف يتم استئناف حركة القطارات بين فلينسبورج بألمانيا وبادبورج فى جنوب الدنمارك، بالإضافة إلى مدينة فلينسبورج والعاصمة الدنماركية كوبنهاجن. وقد أمضى نحو 100 مهاجر ليلتهم فى محطة قطار فلينسبورج.

وقالت الشرطة إن حوالى 240 مهاجرا قد وصلوا ميناء رودبى الدنماركية، الذى يستقبل العبارات التى تحمل عربات القطارات من ألمانيا، قد تم السماح لهم باستكمال رحلتهم، ومن المتوقع مغادرة المزيد على مدار اليوم.

وكان حوالى 200 شخص فى رودبى قد رفضوا أمس الأربعاء مغادرة قطارين أو نقلهم لمراكز استقبال دنماركية، مطالبين بدلا من ذلك الاستمرار فى رحلتهم للسويد.

يذكر أن السلطات الدنماركية علقت كل القطارات مع ألمانيا بعد أن أوقفت الشرطة مئات المهاجرين على الحدود بين الدوليتين.ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) عن مسئول دنماركى قوله اليوم الخيمس، "تم إغلاق أيضا الطريق السريع بين الدولتين بعدما بدأ طالبى اللجوء بالسير شمالا بعد إجبارهم على النزول من قطار".

ومن جانبها قالت "دى أس بي" المشغلة للقطارات فى الدنمارك "إن القطارات من وإلى ألمانيا تم تعليقها لفترة غير محددة نظرا للعملية المشددة لفحص جوازات السفر".

وأشارت إلى أنه تم احتجاز قطارين يقلان أكثر من 200 مهاجر فى رودبى، وهو ميناء كبير به خطوط عبارات إلى ألمانيا.

يذكر أن الاتحاد الأوروبى يحاول التعامل مع أزمة المهاجرين، حيث اقترحت المفوضية الأوروبية توزيع 120 ألف لاجئ بين أعضاء الاتحاد باستخدام حصص ملزمة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة