"التعليم" تستأنف 4 مشروعات "معطَّلة" منذ التعديل الوزارى

الأحد، 30 مايو 2010 04:00 م
"التعليم" تستأنف 4 مشروعات "معطَّلة" منذ التعديل الوزارى الدكتور أحمد زكى بدر وزير التعليم
حاتم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علم "اليوم السابع" أن وزارة التربية والتعليم قررت استئناف العمل بـ 4 مشروعات لتطوير التعليم، تتلقى منحاً مالية من هيئات خارجية، كانت قد توقفت منذ وقوع التعديل الوزارى الأخير، والذى تولى الدكتور أحمد زكى بدر على إثره منصب وزير التعليم خلفاً للدكتور يسرى الجمل.

وأوضح مصدر مطلع بالوزارة أن هذه المشروعات الأربعة، هى "دمج المعاقين بنسب محددة فى المدارس النظامية"، و"تفعيل اللامركزية المالية والإدارية فى إدارة المؤسسات التعليمية"، و"تطوير مراحل حضانة الأطفال" ومشروع "مؤشرات التعليم" الممول من الاتحاد الأوروبى.

وأكد المصدر أن العمل بهذه المشروعات عانى من التعطل بسبب ما استتبع التعديل الوزارى من تغيير ببعض قيادات الوزارة التى كانت تشرف عليها، مضيفاً أن الوزارة بدأت معاودة اتصالاتها بالجهات المانحة والجهات المسئولة عن تدريب كوادر "التعليم" على تشغيل هذه المشروعات بالتنسيق مع وزارة التعاون الدولى.

وأشار المصدر إلى بدء الوزارة فى تأليف وطباعة دليلين أحدهما للأخصائيين النفسيين بالمدارس والآخر للأخصائيين الاجتماعيين فى محاولة لتأهيلهم على أسليب التعامل مع الطلاب المعاقين المقرر دمجهم بمدارس أقرانهم من الأصحاء، مؤكدا أن استئناف "التعليم" لهذه المشروعات سيأتى بنتائج إيجابية تنعكس على تطور النظام التعليمى بمصر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة