"صحوة مصر": إجراءات حاسمة حال عدم استجابة "العليا للانتخابات" لمطالبنا

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2015 01:07 ص
"صحوة مصر": إجراءات حاسمة حال عدم استجابة "العليا للانتخابات" لمطالبنا د.عبد الجليل مصطفى
كتب رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدمت قائمة صحوة مصر بمجموعة من المطالب للجنة العليا، وذلك عقب الاجتماع الذى عقدته مساء أمس الاثنين.

وهددت صحوة مصر، فى بيان لها منذ قليل اللجنة، بأنه حال عدم الاستجابة خلال 24 ساعة لهذه المطالب ستتخذ قائمة صحوة مصر ما تراه مناسباً من إجراءات لحفظ حقوق مرشحيها ومؤيديهم فى انتخابات نزيهة وشفافة.

وقالت صحوة مصر، فى بيانها: "تعرضت منظومة الانتخابات البرلمانية 2015 لوقف إجراءاتها لشهور لعدم دستورية بعض النصوص التشريعية المنظمة لتلك الانتخابات، بالإضافة إلى إصدار اللجنة العليا للانتخابات قرارات ترتب عليها تحميل أعباء إضافية على المرشحين والإخلال بمبدأ المساواة أمام القانون كان آخرها أمس بشأن إعادة الكشف الطبى على المرشحين عندما تجنبت اللجنة الطعن عليه أمام المحكمة الإدارية العليا وطلب وقف تنفيذه ومبادرتها بتنفيذه فوراً وتحديد آجال قصيرة لذلك على نحو يعجز معه أغلب المرشحين عن الوفاء به، ناهيك عن تكلفته المرتفعة دون ضرورة فعلية".

وأضافت صحوة مصر، فى بيانها: "كل ذلك يرهق المرشحين ويعرض احتمالهم لمشاق الانتخابات إلى التآكل ويلحق ضرراً بالمنافسة الانتخابية المنشودة".

وطالبت القائمة بمد أجل قبول أوراق المرشحين لمدة كافية لا تقل عن 12 يوماً (تفعيلاً لمبدأ تكافؤ الفرص) حتى يتمكن كل المرشحين، سواء على القوائم أو المقاعد الفردى من إعادة الكشف الطبى وأن تكون عملية إعادة الكشف الطبى مجاناً لجميع المرشحين الذين سبق لهم إجراء الكشف الطبى.

وتابعت: "على اللجنة العليا للانتخابات ممارسة واجبها بإصدار تعليماتها فوراً لهيئة قضايا الدولة للطعن على هذا الحكم أمام المحكمة الإدارية العليا مع طلب مستعجل بوقف تنفيذه".













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة