الحكومة تستوعب صدمة قضية وزير الزراعة صلاح هلال.. محلب: لا نعانى "البلبلة" ولا يوجد تعديل وزارى.. ولم ألتق مرشحين جدد ونتعامل بحزم شديد مع الفساد.. وحسام مغازى: أباشر عملى اليوم وأستعين بقيادات "الرى"

الإثنين، 07 سبتمبر 2015 11:51 م
الحكومة تستوعب صدمة قضية وزير الزراعة صلاح هلال.. محلب: لا نعانى "البلبلة" ولا يوجد تعديل وزارى.. ولم ألتق مرشحين جدد ونتعامل بحزم شديد مع الفساد.. وحسام مغازى: أباشر عملى اليوم وأستعين بقيادات "الرى" المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء
كتبت أسماء نصار - هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، قراراً بتولى الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى، أعمال وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إضافة إلى عمله، لحين تعيين وزير للزراعة.

وقال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إن هناك تعليمات من أول يوم لتشكيل الحكومة لمحاربة الفساد، وأنه لا مهادنة مع الفساد، مؤكدا أن دولاب العمل الحكومى مستمر وأنه لا توجد بلبلة بداخله.

لا توجد مشاورات لإجراء تعديل وزارى


وأضاف "محلب" فى تصريحات صحفية، اليوم الاثنين، أنه لا توجد مشاورات لإجراء تعديل وزارى، موضحا أن ما يثار حول التعديل الوزارى بالمواقع الصحفية، موجود منذ اليوم الأول لتشكيل الحكومة.

وأكد رئيس الوزراء، أنه لا يوجد أحد فوق المسائلة القانونية، وأن العمل داخل الحكومة مستمر منذ الصباح الباكر، حيث عقدنا اجتماعا بشأن تطوير معهد الأورام، أى أن الأمور مستمرة وهذا ما أؤكد عليه دائما.

حسام مغازى: أستعين بمجموعة من قيادات وزارة الرى فى وزارة الزراعة


ومن جانبه، يتوجه الدكتور حسام مغازى وزير الرى، الذى تم تكليفه اليوم من قبل رئيس مجلس الوزراء بتولى مسئولية وزارة الزراعة بجانب وزارته، إلى ديوان عام وزارة الزراعة صباح الغد لمباشرة ومتابعة العمل بها.

وقال مغازى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إنه يتوجه إلى الوزارة غدا، وأنه سيستعين بمجموعة من قيادات وزارة الرى.

ويعقد مغازى، اجتماعا مع قيادات ومسئولى وزارة الزراعة، بحضور رئيس مصلحة الرى ورئيس الإدارة المركزية للتفتيش الفنى بـ"الرى" ورئيس قطاع مكتبه.

وفى الوقت نفسه، قال السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، إن الدكتور حسام مغازى يحتفظ بحقيبة الرى مع توليه وزارة الزراعة بشكل مؤقت لحين اختيار وزير الزراعة الجديد، نافياً ما تردد بشأن تقديم عدد من الوزراء استقالتهم.

وأضاف "القاويش"، أن المهندس إبراهيم محلب لم يلتق أحدا بشأن توليه حقيبة وزارة الزراعة كما تداول البعض، مشدداً على أن رئيس الوزراء أكد أنه لا يوجد مسئول فوق المحاسبة والمسألة.

التعامل مع الفاسدين بشكل حازم

وشدد المتحدث باسم مجلس الوزراء، على أنه حال توافر أى أدلة متعلقة بالفساد يتم التعامل معها بشكل فورى وحازم وحاسم، وتابع: "نشعر أن هناك ارتياحا يعم المجتمع المصرى تجاه محاسبة لمن يقترف خطأ والحكومة صادقة، وأنه لا يوجد أحد فوق القانون".


موضوعات متعلقة..


- المتحدث باسم الوزراء: وزير الزراعة أجبر على الاستقالة

- بالفيديو..نشرة اليوم السابع : ترحيل وزير الزراعة المستقيل ومتهمى قضية “الرشوة” إلى سجون طرة

- النيابة العامة تحسم قضية "رشوة وزارة الزراعة" وتأمر بحبس الوزير المستقيل ومدير مكتبه ورجلى أعمال .. المتهمون حصلوا على هدايا وعقارات لتقنين إجراءات تخصيص 2500 فدان بمنطقة وادى النطرون








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة