ميلودارما حزينة بـ"الرابعة بتوقيت الفردوس" ووفاة معظم أبطاله

السبت، 05 سبتمبر 2015 03:00 م
ميلودارما حزينة بـ"الرابعة بتوقيت الفردوس" ووفاة معظم أبطاله الفيلم السورى الرابعة بتوقيت الفردوس
كتب محمود ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ميلودراما حزينة عن الأوضاع فى سوريا من جانب إنسانى تميز به الفيلم السورى "الرابعة بتوقيت الفردوس" الذى عرض ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائى بحضور دريد لحام والهام شاهين وهالة صدقى والعديد من المهتمين بالسينما.

ويعرض الفيلم تفاصيل دقيقة لأزمات المجتمع السورى والعائلات السورية من الشرائح الاجتماعية والثقافية المختلفة، حيث رسم مخرجه محمد عبد العزيز من خلال شخصيات مختلفة جسدها النجوم أسعد فضة، وغفران خضور، ومحمد آل رشى، ونوار يوسف، وغيرهم، رسم صورة تعبيرية لحال مجتمع يعانى من ويلات الحرب والفقر والمرض.

وفى الفيلم نرى رجلا فقيرا ينقل زوجته على ظهره لكى يوصلها إلى المستشفى، ويعرض كليته للبيع من أجل توفير مبلغ مالى لعلاجها، وأيضا فتاة تتعرض للقتل فى هجوم إرهابى، وفنان سورى مناضل يختار الانتحار مع حبيبته المصابة بمرض السرطان هربا من مآسى الدنيا.

ورغم كل ذلك فهناك الأمل الذى يكمن فى نفوس الشباب المناضل من أجل الإنسان السورى، وهو ما ظهر جليا وبطريقة مباشرة فى مشهد وقوف 4 بنات حاملين لافتة مكتوبا عليها "كفى.. من أجل الإنسان السورى" وإحداهن تقوم ببعثرة الورود، كما يظهر الأمل أيضا فى مشهد ولادة أم لابنها فى الطريق بمساعدة زوجها، حيث يرزقهما الله بطفل صغير بعد انتظار 7 سنوات من الزواج.

الأمل الموجود فى الفيلم جاء ليكسر جرعة التشاؤم ويبشر بغد أفضل، رغم أن الكثير من أبطال الفيلم كان مصيرهم الموت سواء بالانتحار أو التعرض لانفجار، أو القتل على يد محتال.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة