"الباييس" الأسبانية: مبادرة فرنسا وألمانيا لتوزيع اللاجئين خطوة لحل الأزمة

الجمعة، 04 سبتمبر 2015 02:06 م
"الباييس" الأسبانية: مبادرة فرنسا وألمانيا لتوزيع اللاجئين خطوة لحل الأزمة لاجئين سوريا - أرشيفية
كتبت-فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة الباييس الأسبانية إن المانيا وفرنسا قاموا بمبادرة لتوزيع منصف للاجئين فى أوروبا، حيث ترى الصحيفة أن هذه تعتبر خطوة تشجيعية لدول أوروبا لحل أزمة الهجرة التى أصبحت تهدد استقرار المنطقة.

وأوضحت الصحيفة أن كلا من وزراء الخارجية أعلنوا عن اجتماع اليوم الجمعة لبحث أزمة المهاجرين، وبدأ الاوروبيون مجبرين على التحرك إزاء هذه المشكلة رغم الانقسامات العميقة، وذلك بعد الأثر الكبير الذى خلفته الصور المروعة للطفل السورى الذى لفظته الأمواج على شاطئ تركى.

وأشارت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن "حصص إلزامية" فى حين تحدث الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند عن "آلية دائمة وإجبارية"، ورفضت المستشارة الالمانية بشدة اتهامات الحكومة الهنغارية فيكتور اوربان بسبب سياسة اللجوء الالمانية.

وقالت ميركل خلال زيارتها للعاصمة السويسرية بر "ألمانيا تفعل ما هو ضرورى من الناحية الأخلاقية والقانونية، ليس أكثر ولا أقل، وذكرت ميركل أن ألمانيا وفرنسا متفقتان فى مطلب تطبيق الحصص الإلزامية لتوزيع اللاجئين داخل الاتحاد الأوروبى.

وأشارت المستشارة الألمانية إلى أنه لابد من مراعاة القوة الاقتصادية ومساحة كل دولة "بالطبع" عند تطبيق نظام الحصص فى توزيع اللاجئين، وأكدت أن ألمانيا لديها "الكثير من الحلفاء" فى هذا الشأن أيضا.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة