السيسى يبدأ جولة جديدة فى إندونيسيا.. الزيارة الأولى لرئيس مصرى منذ 32 عاما.. قمة ثنائية مع الرئيس "جوكو ويدودو".. وتوقيع مذكرات تفاهم بين البلدين.. ويبحث فرص التعاون الاقتصادى مع دول "الآسيان"

الجمعة، 04 سبتمبر 2015 07:35 ص
السيسى يبدأ جولة جديدة فى إندونيسيا..  الزيارة الأولى لرئيس مصرى منذ 32 عاما..  قمة ثنائية مع الرئيس "جوكو ويدودو"..  وتوقيع مذكرات تفاهم بين البلدين.. ويبحث فرص التعاون الاقتصادى مع دول "الآسيان" الرئيس عبد الفتاح السيسى
رسالة بكين - محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع -9 -2015
يختتم الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الجمعة، جولته الآسيوية التى بدأها بسنغافورة ثم الصين، بزيارته لأندونيسيا .

وتعد زيارة الرئيس إلى العاصمة جاكرتا، التى تختتم غدا السبت، أول زيارة لرئيس مصرى إلى إندونيسيا منذ عام 1983.

ويعقد الرئيس، اليوم الجمعة، لقاء قمة ثنائياً مع الرئيس الإندونيسى "جوكو ويدودو" يليه اجتماعٌ موسع بحضور وفدى البلدين، وسوف تشهد الزيارة التوقيع على مذكرات تفاهم بين البلدين فى عدد من مجالات التعاون الثنائى.

ومن المقرر أن يقوم الرئيس بزيارة إلى مقر الأمانة العامة للتجمع الاقتصادى لدول جنوب شرق آسيا "الآسيان"، حيث يلتقى بسكرتير عام التجمع لبحث سبل تعزيز التعاون والتنسيق بين مصر ودول الآسيان.

السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أوضح ، أن زيارة الرئيس إلى إندونيسيا، تعد الأولى لرئيس مصرى منذ فترة طويلة جدًا لأكثر من 3 عقود.

وأضاف "يوسف"، فى تصريحات للوفد الإعلامى المصرى، قبيل مغادرة الرئيس إلى إندونيسيا، أن القاهرة وجاكرتا تربطهما علاقات تاريخية وكانت مصر من أوائل الدول التى تعترف باستقلال إندونيسيا وشهدت العلاقات بين البلدين مواقف متميزة وعلاقات قوية على مدى سنوات طويلة، وهناك اتفاق فى الرؤى بين الجانبين فى العديد من القضايا.

وأكد أن زيارة الرئيس السيسى ستكون دفعة جديدة للعلاقات وخطوة نحو مزيد من تطويرها وتنميتها خلال المرحلة المقبلة لتحقيق مصالح الشعبين .

وأوضح أن الجولة الآسيوية للرئيس السيسى تعكس توجه مصر نحو الانفتاح على كل المناطق الجغرافية وتأكيد سياسة مصر نحو مد يديها للجميع والعمل على التعاون مع كل الدول وعدم التركيز على مجموعات بعينها.



موضوعات متعلقة..
بالفيديو.. الرئيس السيسى يغادر الصين متوجهًا إلى إندونيسيا.."الرئاسة": زيارة بكين تعكس رغبة فى تنمية العلاقات الاستراتيجية.. وزيارة جاكرتا الأولى منذ 3 عقود ودفعة لعلاقات البلدين وخطوة نحو تطويرها









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

اللهم احفظه و أيده بنصرك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة