اليوم.. افتتاح دورة الألعاب الأفريقية الـ11 بالكونغو برازفيل

الجمعة، 04 سبتمبر 2015 05:06 ص
اليوم.. افتتاح دورة الألعاب الأفريقية الـ11 بالكونغو برازفيل دورة الألعاب الأفريقية - صورة أرشيفية
الكونغو رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يفتتح فى تمام السابعة مساء اليوم، الجنرال دينيس ساسو رئيس جمهورية الكونغو برازفيل دورة الألعاب الأفريقية الـ 11 التى تستضيفها مدينة برازفيل خلال الفترة من 4 إلى 19 سبتمبر الجارى.

من المنتظر أن يشمل حفل الافتتاح بعض الفقرات المعبرة عن الحضارة الكونغولية وتاريخ دورة الألعاب الافريقية منذ انطلاقها فى 1965 التى أقيمت فى الكونغو، فضلا عن تخصيص فقرة للاحتقال باليوبيل الذهبى على الدورة الأولى.

تشارك البعثة المصرية بقوام 400 لاعب فى 20 لعبة أبرزها التايكوندو والسلة والطائرة والسباحة والطائرة ورفع الاثقال والملاكمة والكاراتيه وألعاب القوى والجودو والمصارعة والتنس وتنس الطاولة الذى ينتظر تؤهله إلى دورة الألعاب الأولمبية من هذه الدورة.

من جانبه، قرر الدكتور على حسب الله رئيس البعثة المصرية إسناد حمل العلم المصرى خلال طابور العرض اليوم إلى علاء أبو القاسم لاعب المنتخب الوطنى للسلاح، باعتباره الوحيد الذى حصل على آخر ميدالية اولمبية من اللاعبين الحاضرين لمنافسات الدورة.

قال حسب الله إن اللجنة الأولمبية تتوقع حصول مصر على المركز الأول فى ظل منافسة شرسة مع العديد من الدول مثل جنوب أفريقيا والجزائر، مؤكدا على أن الدولة ممثلة فى وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز قامت بتوفير كافة احتياجات اللاعبين والاتحادات على مدار الفترة الماضية.

فى السياق ذاته، تستأنف منافسات الدورة قبل حفل الافتتاح فى الكرة الطائرة والجمباز، والريشة الطائرة، والملاكمة.

كان منتخب السلاح قد نجح فى تحقيق أول ثلاث ميداليات برونزية للبعثة فى المنافسات عن طريق الثلاثى زياد السيسى وأحمد إيهاب وهديل الشرقاوى، وفاز المنتخب الوطنى للكرة الطائرة على الموزمبيق 3 / 0.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة