ارتفاع عدد المرشحين لانتخابات البرلمان بالإسكندرية إلى 287 مرشحا

الجمعة، 04 سبتمبر 2015 12:06 ص
ارتفاع عدد المرشحين لانتخابات البرلمان بالإسكندرية إلى 287 مرشحا المرشحون للانتخابات بالإسكندرية يقدمون أوراقهم
الإسكندرية - أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار عبد الله الخولى، رئيس المحكمة الابتدائية ورئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات البرلمانية بالإسكندرية، إن الإقبال أمس كان ضعيفاً للغاية، وحضر 19 مرشحاً فقط، منهم من تقدم بأوراقه قبل ذلك، و5 مرشحين جدد ممن لم يسبق لهم الترشح للانتخابات البرلمانية.

وأضاف أن إجمالى عدد المرشحين بالإسكندرية هو 287 مرشحا عقب انتهاء اليوم الثالث لتلقى طلبات الترشح لانتخابات مجلس النواب، والذى شهد إقبالا ضعيفا ولم يتقدم أى من الأحزاب أو القوى السياسية بقوائمهم الانتخابية حتى الآن.

ومن جانبها، كثفت قوات الأمن تواجدها بمحيط المحكمة الابتدائية ورفض دخول اتباع المرشحين إلى مقر اللجنة ودخول المرشح ومحاميه فقط، منعا لحدوث ازدحام ومناوشات، كما قام أفراد الأمن بتفتيش المرشحين وحقائبهم والتأكد من إثبات الشخصية لجميع المرشحين.

وتعتبر دائرة الرمل هى الأكثر إقبالا من المرشحين من الأحزاب والمستقلين خاصة حزب النور الذى يرشح فيها حسنى المصرى، البرلمانى السابق، وعمر مكى، مسئول العلاقات الخارجية بحزب النور، ويليها دائرة سيدى جابر التى تأتى فى المرتبة الثانية من الأكثر إقبالاً، ثم دائرة المنتزه والعطارين والعامرية التى يتنافس عليها الحزب فى المقاعد الفردية.

يذكر أن من لهم حق التصويت فى الانتخابات البرلمانية بالإسكندرية يبلغ عددهم 3 ملايين و507 آلاف شخص، مقسمين على 10 دوائر انتخابية رئيسية تضم كل أحياء المحافظة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد الجزار

المرشح احمد الجزار

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة