البورصة تخسر 1.2 مليار جنيه فى نهاية التعاملات بمبيعات الأجانب

الأربعاء، 02 سبتمبر 2015 02:44 م
البورصة تخسر 1.2 مليار جنيه فى نهاية التعاملات بمبيعات الأجانب الدكتور محمد عمران رئيس البورصة
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خسر رأس المال السوقى للأسهم المقيدة بالبورصة نحو 1.2 مليار جنيه، فى نهاية تعاملات اليوم، مدفوعة بعمليات بيع من قبل المستثمرين الأجانب، فى حين مالت تعاملات العرب والمصريين نحو الشراء.

وتراجع مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى إكس 30" بنسبة 0.7%، وتراجع مؤشر "إيجى إكس 50" بنسبة 0.29%، وتراجع مؤشر "إيجى إكس 20" بنسبة 1.03%، وتراجع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجى إكس 70" بنسبة 0.15%، وتراجع مؤشر "إيجى إكس 100" بنسبة 0.09%.

وبهذه النتائج تكون البورصة المصرية حذت حذو معظم أسواق المال العالمية التى سجلت هبوطا حادا الثلاثاء، بسبب عمليات البيع الكبيرة التى أقدم عليها المستثمرون بسبب الأرقام السيئة التى وردتهم من الصين التى عززت مخاوفهم من أن ينعكس تباطؤ النشاط الاقتصادى فى ثانى أكبر اقتصاد فى العالم تباطؤا على الاقتصاد العالمى ككل.

وأظهرت بيانات رسمية، نشرت الثلاثاء، أن نشاط المصانع الصينية انخفض إلى أدنى مستوى له منذ ثلاث سنوات، ما أثار مخاوف بشأن حالة ثانى أكبر اقتصاد فى العالم الذى شكل محركا رئيسيا للنمو الاقتصادى.
وسجلت بورصة طوكيو انخفاضا بنحو 4% مع تزايد المخاوف بشأن الصين، وتبعتها الأسواق الأوروبية التى أغلقت على انخفاض وصل إلى 3%.

وذكر مكتب الإحصاءات الصينى أن مؤشر نشاط التصنيع بلغ 49.7% الشهر الماضى، وهى أدنى نسبة له منذ أغسطس 2012، وتعتبر أى نسبة تقل عن 50 نقطة مئوية دليلا على انكماش الاقتصاد.

وكانت الأسهم العالمية، التى انخفضت الأسبوع الماضى بسبب مخاوف من أن يؤدى تباطؤ الاقتصاد الصينى إلى ركود عالمى جديد، سجلت انخفاضات الاثنين، بسبب عدم التأكد من إقدام الاحتياطى الفيدرالى "البنك المركزى الأمريكى" على رفع سعر الفائدة قبل صدور بيانات الوظائف المقرر الجمعة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة