توقيع أول مذكرة تفاهم حول العاصمة الإدارية الجديدة على هامش زيارة السيسى لبكين.. وزير الاستثمار: الشركة الصينية تقوم بدور المطور العقارى.. والتمويل يتم من خلال البنوك الصينية

الأربعاء، 02 سبتمبر 2015 02:31 م
توقيع أول مذكرة تفاهم حول العاصمة الإدارية الجديدة على هامش زيارة السيسى لبكين.. وزير الاستثمار: الشركة الصينية تقوم بدور المطور العقارى.. والتمويل يتم من خلال البنوك الصينية أشرف سالمان وزير الاستثمار أثناء توقيع الاتفاقية
بكين - محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع أشرف سالمان، وزير الاستثمار، مذكرة تفاهم حول العاصمة الإدارية الجديدة، مع الشركة الصينية العامة للهندسة الإنشائية، على هامش زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى الصين.

وبموجب مذكرة التفاهم تبدى الشركة الصينية الاهتمام مع الشريك المصرى فى دراسة إمكانية إنشاء جزء من المرحلة الأولى من العاصمة الجديدة، على أن تقوم البنوك الصينية بتمويل أعمال الشركة فى المشروع.

وقال وزير الاستثمار فى تصريحات صحفية عقب التوقيع، إن الشركة ستقوم بدور المطور العقارى، بجانب هيئة المؤتمرات العمرانية الجديدة، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وذلك كله فى إطار المخطط العام للمدينة، مشيرًا إلى أن المرحلة الأولى من العاصمة الجديدة تبلغ مساحتها 25 ألف فدان، والجزء الأول منها تبلغ مساحته 10 آلاف فدان.

المدن الجديدة

وأضاف أن هذه الشركة لديها خبرات كبيرة فى بناء المدن الجديدة، وتعد إحدى كبريات الشركات فى العالم بمجال بناء المدن الجديدة، ولديها خبرة طويلة فى هذا المجال، حيث أقامت مشروعات كبرى فى جميع أنحاء العالم، وبلغ حجم أعمال الشركة نحو 130 مليار دولار العام الماضى، وتتميز بسرعة إنجاز مشروعاتها، وهو ما يتناسب مع مطالبات الرئيس بالانتهاء من المشروعات فى أقصر وقت ممكن.

الطرق السريعة

ووقع المذكرة من الجانب الصينى شين وين جان، رئيس الأسواق الخارجية بالشركة، وقال عقب التوقيع إن لدى شركته خبرة واسعة فى بناء المدن الجديدة، فى الصين وغيرها من الدول، مشيرًا إلى أن شركته قامت ببناء 120 ألف وحدة سكنية بالجزائر، ومطار جديد، فضلا عن الطرق السريعة، وأعرب عن رغبة الشركة فى العمل والاستثمار بمصر.

وأضاف أن الشركة الصينية العامة للهندسة الإنشائية قد تم تصنيفها أفضل شركة بين 250 شركة مقاولات عالمية، وقد بلغت قيمة تعاقدات الشركة 231 مليار دولار أمريكى فى 2014.


موضوعات متعلقة..


- السيسى يلتقى رئيس الوزراء الصينى اليوم


- انتهاء لقاء الرئيس السيسى مع كبار مستثمرى الصين


- بالفيديو.. السيسى لكبار مستثمرى الصين: قانون خاص للاستثمار فى محور القناة


- بالفيديو.. السيسى لكبار مستثمرى الصين: تذليل كل العقبات أمام الاستثمارات


- السيسى ونظيره الصينى يشهدان التوقيع على اتفاقيتى رفع كفاءة الإنتاج وقرض بنك التنمية


- الرئيس السيسى يلتقى كبار المستثمرين الصينيين بمقر إقامته فى بكين


- بالفيديو والصور.. قمة ثنائية بين الرئيس السيسى ونظيره الصينى ببكين.. شى جين: تشكيل مجموعة عمل مشتركة فى المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية.. والسيسى: نقدر جهود تطوير العلاقات بين البلدين


- السيسى يهنئ نظيره الصينى بعيد الانتصار.. ويؤكد: نقدر جهود تطوير العلاقات











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال توفيق

هههههههه تاني الفنكوش ؟

النفكوش

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس مصرى

هذة الشركة تحضر مصر سنويا لعمل مقابلات للمهندسين المصريين

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

اللهم بارك فى رئيسنا و اجعل خير مصرنا على يديه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة