القوات المسلحة تجدد الدعوة لتسليم الأسلحة غير المرخصة.. وتخصص "خط ساخن" لتلقى بلاغات المواطنين.. وتؤكد: المبادرة أسفرت منذ بدايتها عن تسليم 6384 بندقية ورشاش وقاذف آر بى جى و26 صاروخ جراد و861 لغما

الأربعاء، 02 سبتمبر 2015 11:11 ص
القوات المسلحة تجدد الدعوة لتسليم الأسلحة غير المرخصة.. وتخصص "خط ساخن" لتلقى بلاغات المواطنين.. وتؤكد: المبادرة أسفرت منذ بدايتها عن تسليم 6384 بندقية ورشاش وقاذف آر بى جى و26 صاروخ جراد و861 لغما جانب من المضبوطات
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار جهود الدولة لتحقيق الأمن والاستقرار، واستجابة المواطنين الشرفاء لدعوات تسليم الأسلحة غير المرخصة والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة خلال زيارته للمنطقة الغربية العسكرية فى شهر أكتوبر 2013، أثناء توليه منصب القائد العام للقوات المسلحة، والتى أسفرت عن استجابة كبيرة من كافة المواطنين وشيوخ القبائل والعواقل بمختلف محافظات الجمهورية ونتيجة لتلك الدعوات الجادة من كافة أطياف الشعب وإسهاماتها الفاعلة فى معاونة القوات المسلحة والشرطة لاستعادة الأمن والاستقرار والقضاء على البؤر الإرهابية للانطلاق فى مسيرة التنمية الشاملة للدولة، فقد صدق الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى على تخصيص الخط الساخن رقم 16039 لتجديد تلك الدعوة، وتناشد القوات المسلحة كافة المواطنين سرعة الإبلاغ عن الأسلحة غير المرخصة وترحب بأى مبادرة لتسليم تلك الأسلحة والذخائر دون التعرض لأى مساءلة قانونية.
القوات المسلحة تخصص خطا ساخنا للإبلاغ عن الأسلحة غير المرخصة  -اليوم السابع -9 -2015
القوات المسلحة تخصص خطا ساخنا للإبلاغ عن الأسلحة غير المرخصة


أبرز نتائج المبادرة على مدار العامين الماضيين

وأعلنت القوات المسلحة أن أبرز نتائج المبادرة على مدار العامين الماضيين قيام شيوخ وعواقل محافظة مطروح بتسليم قيادة المنطقة الغربية العسكرية فى ديسمبر2013 أكثر من 1500 قطعة سلاح متنوعة ما بين بنادق آلية ورشاشات وصورايخ مضادة للطائرات، أعقبها قيام قبيلة المعابدة وأهالى منطقة " النجيلة " بتسليم 350 قطعه سلاح متنوع و "26" صاروخ أرض / أرض طراز "جراد" وخلال شهر يناير بدايه العام الجارى نظمت القوات المسلحة مؤتمرا حاشدا بحضور قائد المنطقة الغربية العسكرية، بالإضافة إلى شيوخ وعواقل قبائل مرسى مطروح ، بمناسبة تسليم عدد كبير من القبائل 3459 قطعة سلاح متنوع منها2055 بندقية خرطوش 1260 طبنجة و127 بندقية آلية و14 بندقية fn قناصة ورشاشات متعدد وبندقية مورس، كما تم تسليم 2326 طلقة مختلفة الأعيرة .
أسلحة وذخائر متنوعة تم تسليمها خلال المبادرة التى أطلقها الرئيس السيسى منذ عامين  -اليوم السابع -9 -2015
أسلحة وذخائر متنوعة تم تسليمها خلال المبادرة التى أطلقها الرئيس السيسى منذ عامين


كما لاقت الدعوة ترحيباً كبيراً واستجابة واسعة من القبائل والعشائر العربية ومواطني سيناء حيث قام عدد من شيوخ القبائل بتسليم 103 قطعة سلاح مختلفة الأنواع، شملت 69 بندقية آلية و4 رشاش متعدد و4 بنادق خرطوش و9 بنادق قناصة و17 مسدس متعدد الأنواع فى ديسمبر 2013 ، وقامت قبائل العيايدة والبراهمة والاريملات والقمبز وعشائر وعائلات الشلافة والحلوات والشعراء والنحال وجمعية أبناء القبائل العربية المصرية خلال شهر يناير 2014 بتسليم قيادة الجيش الثاني الميداني أكثر من 521 قطعة سلاح عبارة عن بنادق ورشاشات آلية وبنادق خرطوش وقواذف ار بي جي ومسدسات وكميات كبيرة من الذخائر ودانات الار بي جي تتجاوز الـ1500 طلقة متعددة الاعيرة وعدد من تليسكوبات التنشين بحضور كبير عدد كبير من الشيوخ والعواقل، كما قام أبناء قبائل الرميلات - الترابين – السواركة بتسليم 25 قطعة سلاح متنوعة وكميات من الذخائر ذات الأعيرة المختلفة استمرار لتنفيذ الدعوة خلال شهر فبراير 2014 .
المنطقة الغربية سلمت كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر لقوات الجيش  -اليوم السابع -9 -2015
المنطقة الغربية سلمت كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر لقوات الجيش


مشاركة قبائل وسط وجنوب سيناء فى المبادرة

وقد شاركت أيضا قبائل وسط وجنوب سيناء فى تنفيذ الدعوة التى أطلقتها القوات المسلحة حيث قامت قبائل جنوب سيناء والسويس بتسليم القوات المسلحة اكثر من 300 قطعة سلاح متنوعة، إضافة إلى كميات كبيرة من الذخيرة مختلفة الاعيرة ، وعدد من الدانات المضادة للدروع من مخلفات الحروب، كما سلمت قبيلة العليقات 20 بندقية آلية ورشاش و3000 قطعة من الذخائر المتنوعة بحضور الشيخ راضى أبو محارب شيخ قبيلة العليقات وعدد من ضباط القوات المسلحة وشيوخ وعواقل جنوب سيناء فى يناير 2014.
صواريخ جراد وقذائف أر بى جى تم تسليمها  -اليوم السابع -9 -2015
صواريخ جراد وقذائف أر بى جى تم تسليمها


كما قامت قبائل الحيوات والجرايرة والصوالحة والجرارشة بتسليم الجيش الثالث الميدانى 50 قطعة سلاح آلى ورشاش مختلفة الأنواع، وأكثر من 4 آلاف طلقة ذخيرة وكمية كبيرة من الدانات والقنابل اليدوية والالغام من مخلفات الحروب السابقة ، وذلك فى دعوة للقبائل العربية لتسليم السلاح طواعية إلى القوات المسلحة للمعاونة فى استعادة الأمن والاستقرار بسيناء .

وفى سابقة هى الأولى من نوعها قامت الحاجة جليلة جمعة عواد ابنة شيخ قبيلة الجرارشة بتقديم 10 أسلحة وكمية كبيرة من الذخائر، مؤكدة أن ذلك يأتى استجابة لما لمستة من جهود مكثفة من الأجهزة الأمنية للقضاء على الإرهاب بشبه جزيرة سيناء.

كما سلمت عشيرة الغنامين التابعة لقبيلة الحويطات قيادة الجيش الثالث الميدانى 19 بندقية آلية و5 بنادق قناصة و8 بنادق خرطوش وقاذف ار بى جى و4 طلقات ار بى جى ، بالإضافة إلى 2 دانة دبابة ودانة هاون من مخلفات الحروب و12 خزنة آلية و4 خزن قناصة وكميات كبيرة من الذخيرة مختلفة الأعيرة خلال شهر مارس 2014 .

تفاعل القبائل والبدو مع المبادرة


كما قام عدد من مواطنى وبدو وسط وجنوب سيناء، بتسليم قيادة الجيش الثالث الميدانى 9 بنادق آلية و3 بنادق قناصة ورشاش متعدد وقاذف RBJ و3 دانات مضادة للدروع وكميات من الذخائر فى يونيو 2014.
أسلحة ثقيلة وألغام أرضية وأعيرة مختلفة الأنواع والأحجام ضمن المبادرة  -اليوم السابع -9 -2015
أسلحة ثقيلة وألغام أرضية وأعيرة مختلفة الأنواع والأحجام ضمن المبادرة

كما بادر الشيخ سليمان سلامة سالم عيد من قبيلة الحويطات بتسليم قيادة الجيش الثالث الميدانى 11 لغما مضاد للدبابات و3 بمبة هاون 120 مم و2 بمبة هاون 82 مم و1000 عبوة شديدة الانفجار تستخدم فى تصنيع القنابل و850 لغم مضاد للأفراد و12 عبوة بادئة للصواريخ خلال شهر مايو 2015، وتناشد القوات المسلحة المواطنين بسرعة تسليم الأسلحة غير المرخصة لجهات الاختصاص من خلال الاتصال على رقم : 16039








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة