سلطة الطيران المدنى: التحقيق فى ملابسات تعرض رحلة نيويورك لمطب هوائى

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2015 04:56 م
سلطة الطيران المدنى: التحقيق فى ملابسات تعرض رحلة نيويورك لمطب هوائى اللواء طيار محمود الزناتى رئيس سلطة الطيران المدنى
كتب محمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء طيار محمود الزناتى، رئيس سلطة الطيران المدنى، أنه جار حاليًا التحقيق فى واقعة إصابة الطائرة المصرية القادمة من نيويورك بمطب هوائى وهو ما أدى إلى إصابة 14 راكبًا.

وقال الزناتى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن الجهات المعنية تسلمت التقرير المبدئى الصادر من قائد الرحلة، مؤكدًا أنه فور انتهاء التحقيقات سيتم إعلانها على الفور.

من جانبه، أكد شريف فتحى، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أن قطاع السلامة والجودة التابع للشركة يجرى فى الحالة الطبيعية لأى رحلة تحليلا واستقصاء، مشيرًا إلى قيام قائد الطائرة بتسليم تقرير السلامة الجوية عن الرحلة إلى قطاع العمليات التابعة للشركة والذى بدوره قام بتسليم التقرير إلى سلطة الطيران المدنى عقب الانتهاء من التحليل والاستقصاء وذلك خلال 72 ساعة أما فى هذه الحالة الطارئة يقوم قائد الرحلة بتسليم تقريره فور وصوله مباشرة.

وأضاف فتحى أنه فى هذه الواقعة إذا طلبت أى جهة إجراء التحقيق ممثلة هذه الجهة فى وزارة الطيران المدنى أو السلطة الطيران إجراء التحقيق بالتالى لا تتولى لجنة قطاع السلامة إجراء هذا التحقيق وتنتظر حتى الانتهاء منه للوقوف على أسباب حدوث الواقعة.

وأوضح رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أن الساحل الشرقى للولايات المتحدة بالمحيط الأطلنطى تعد منطقة معروف عنها بحدوث مطبات هوائية من لحين لآخر وقد تكون بعض هذه المطبات السبب فى حدوث الجيب الهوائى.

وكانت الطائرة المصرية القادمة من نيويورك قد تعرضت لجيب هوائى بعد إقلاعها من أمريكا بـ90 دقيقة مما أدى إلى إصابة عدد من الركاب بسحجات وجروح سطحية وتم نقل عدد منهم إلى مستشفى مصر للطيران لتلقى العلاج.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة