"الكهرباء" توقع اتفاقية مع"التجارة الأمريكية" لتركيب العدادات الذكية

الخميس، 27 مايو 2010 01:49 م
"الكهرباء" توقع اتفاقية مع"التجارة الأمريكية" لتركيب العدادات الذكية وزير الكهرباء حسن يونس
كتبت مى عبد الهادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة توقيع اتفاقية بين وكالة التنمية والتجارة الأمريكية والشركة القابضة لكهرباء مصر لتمويل دراسة جدوى مشروع تركيب العدادات الذكية فى مصر، وذلك فى نهاية اجتماعات منتدى الطاقة لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2010 والذى شارك فيه وكيل وزارة التجارة الأمريكى.

أوضح يونس أن الدراسة تهدف إلى وضع خطة تنفيذية لتركيب العدادات الذكية فى شركات التوزيع بمصر فى حالة ثبوت الجدوى الاقتصادية للمشروع ، بالإضافة إلى تقييم الوضع الحالى لتكنولوجيا العدادات الذكية واستخداماتها فى الأسواق المماثلة.

وأضاف يونس أنه سيتم إعداد برنامج تنفيذى لتركيب العدادات الذكية بمصر مشتملاً على عدة أولويات للتنفيذ من بينها توافر التكنولوجيا، توافر الموارد اللازمة للتركيب والصيانة، توافر التمويل اللازم .

وأكد أن المشروع سيتيح زيادة الكفاءة وتحسين خدمة العملاء والحد من السرقات، حيث إنها تتيح للمشترك مراقبة الاستهلاك وترشيده حيث يظهر على شاشة العداد جميع البيانات الخاصة بالرصيد المتبقى (كيلووات/ساعة) فضلاً عن وجود إمكانية التعرف على شريحة استهلاك الكهرباء التى تتم المحاسبة من خلالها.

وأضاف وزير الكهرباء أن المشترك سيتمتع بنفس الأسعار وشرائح الاستهلاك المقابلة لها حالياً، وهذا النظام يضمن الثقة المتبادلة وخصوصية التعامل بين المشتركين وشركات التوزيع نتيجة انعدام الشكوى من أخطاء قراءة العداد والحد من سرقة التيار الكهربائى.
وأوضح أن هذا المشروع يأتى فى إطار خطط التطوير الشاملة التى يقوم بها القطاع لتقديم خدمة أفضل للمشتركين وبدون أى تأثير على عمالة القطاع .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة