"التضامن": استخراج 9 آلاف و700 تأشيرة لحجاج الجمعيات حتى الآن.. صرف تعويضات لمن يفقد أمواله أثناء أداء الفريضة 25 ريالا عن كل يوم.. و"غادة والى" تتعهد بموسم حج ناجح

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2015 06:54 ص
"التضامن": استخراج 9 آلاف و700 تأشيرة لحجاج الجمعيات حتى الآن.. صرف تعويضات  لمن يفقد أمواله أثناء أداء الفريضة 25 ريالا عن كل يوم.. و"غادة والى" تتعهد بموسم حج ناجح حجاج - صورة أرشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن أيمن عبد الموجود، المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة، عن استخراج 9 آلاف و700 تأشيرة لحجاج الجمعيات الأهلية البالغ عددهم 10 آلاف حاج حتى الآن، وسيتم استخراج باقى التأشيرات فى الأيام المقبلة.

وأضاف أيمن عبد الموجود، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه يتم حاليًا إعداد دورات تدريبية لحجاج الجمعيات الأهلية فى مختلف المحافظات لتعريفهم بأداء المناسك، إضافة إلى إعداد برامج للمشرفين حيث سيتم تخصيص مشرف لكل 47 حاجًا. وأوضح المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة، أن غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، وجهت بتيسير كافة الإجراءات لتيسير سفر الحجاج مع العمل على حل أى مشاكل تواجههم خلال تأدية فريضة الحج وتوفير سبل الراحة لهم.

تشكيل لجان لخدمة حجاج الجمعيات الأهلية


ومن جانبه، أكد خالد سلطان، رئيس بعثة حج وزارة التضامن الاجتماعى، أنه تم تشكيل العديد من اللجان لخدمة ورعاية حجاج الجمعيات الاهلية ولجنة المعلومات ببعثة حج وزارة التضامن ستتولى البحث والاستدلال عن الحالات التائهة من حجاج الجمعيات الأهلية خلال تأدية الفريضة لتوصيلهم إلى مقر إقامتهم، من خلال مكاتب الاستقبال المزودة بقاعدة بيانات متكاملة عن الحجاج، ومن خلال المرور على أماكن تجمعهم وزيارة المرضى بالمستشفيات، بالتنسيق مع المسئولين عن الحج بالمملكة العربية السعودية.

وأضاف "سلطان" أن بعثة حج وزارة التضامن ستتولى تقديم أوجه الرعاية للحجاج فور وصولها، حيث سيتم تقسيم عمل البعثة إلى عدة لجان، منها لجنة الاستقبال التى سوف تتواجد بميناء جدة الجوى والمدينة المنورة ولجنة تسكين الحجاج ولجنة التغذية ولجنة الرعاية الاجتماعية التى تتولى دراسة الحالات التى تتعرض للمشاكل الطارئة.

صرف تعويضات لحجاج الجمعيات لمن يفقد أمواله أثناء أداء الفريضة


ومن جانبه، أوضح صبرى عبد الحميد مدير إدارة الحج بوزارة التضامن الاجتماعى أن الوزارة ستعمل على خدمة ورعاية حجاج الجمعيات الأهلية طول فترة أداء مناسك الحج إضافة إلى صرف تعويضات لمن يفقد أمواله بقيمة 25 ريالا سعوديا عن كل يوم يقيمه فى الأراضى المقدسة خلال أداء الفريضة.

وأضاف مدير إدارة الحج فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن بعثة حج الوزارة ستقوم بالتنسيق المستمر مع البعثات الاخرى للعمل على راحة حجاج الجمعيات، إضافة إلى أنه تم التعاقد على الوجبات الغذائية وأتوبيسات مكيفة لنقل الحجاج إلى مناطق المشاعر، لافتا إلى أن غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى وجهت بضرورة تذليل العقبات وتيسير إجراءات السفر.

"غادة والى" تتعهد بموسم حج ناجح


يأتى ذلك فى الوقت الذى أكدت فيه غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى أنه تم اتخاذ الإجراءات بشأن التعاقد على فنادق مميزة لإقامة حجاج الجمعيات الأهلية خلال تأدية مناسك الفريضة بالمملكة العربية السعودية، إضافة إلى اختيار المشرفين بعيدا عن المجاملات والتنسيق مع وزارة الأوقاف بشأن مد البعثة بالوعاظ للتوعية الدينية للحجاج.


موضوعات متعلقة..


- "التضامن": تخصيص 6 عيادات طبية لرعاية الحجاج خلال تأدية الفريضة.. والتفاوض مع السلطات السعودية لتطوير الخدمات فى "منى" و"عرفات".. و"غادة والى" توجه بتذليل العقبات وتطالب الحجاج بالدعاء لمصر









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة