على بحر "إيجة"..

القوات الجوية الإسرائيلية تجرى تدريبات ضخمة مع اليونان

الخميس، 27 مايو 2010 11:36 ص
القوات الجوية الإسرائيلية تجرى تدريبات ضخمة مع اليونان القوات الجوية الإسرائيلية تجرى تدريبات ضخمة
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يجرى سلاح الجو الإسرائيلى واليونانى حاليا تمرينا مشتركا فى أجواء بحر إيجة يستمر حتى نهاية الأسبوع الجارى بمشاركة مقاتلات قاذفة إسرائيلية بعيدة المدى ومقاتلات يونانية.

وأوضحت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية أن قيادة سلاح الطيران اليونانى أعلنت مساء أمس رسميا عن إجراء التمرين المشترك الذى أطلق عليه اسم "MINOAS 2010" فى نطاق خطة التعاون بين سلاحى الجو اليونانى والإسرائيلى.

ونقلت الصحيفة عن الصحف اليونانية قولها إن 5 طائرات حربية من طراز F-15 و طراز F-16 تشارك فى التمرين عن سلاح الجو الإسرائيلى علما بأن هذه الطائرات تعتبر أحدث أنواع الطيران الحربى الإسرائيلى، وإضافة إلى ذلك ستشارك فى التمرين طائرة بوينج من سلاح الجو الإسرائيلى للتزود بالوقود فى الجو، ومن سلاح الجو اليونانى تشارك فى التمرين 15 طائرة مقاتلة من طراز F-16.

ويتدرب الطيارون الإسرائيليون واليونانيون ضمن التمرين المشترك على خوض اشتباكات جوية وتنفيذ مهام بعيدة المدى والتزود بالوقود فى الجو، حيث من المقرر أن تصل إلى اليونان أيضا خلال التمرين مروحيات "يسعور" إسرائيلية للتدريب على عمليات إنقاذ طيارين تم إسقاط طائراتهم خلف خطوط العدو.

وأشارت الصحيفة إلى أن سلاح الجو الإسرائيلى نفذ فى الفترة الأخيرة تمارين مشتركة مع أسلحة طيران من دول مختلفة فى أوروبا وأمريكا الشمالية بهدف تحسين قدرة الطيارين الإسرائيليين على تنفيذ مهام قصف بعيدة المدى، كما يتدرب سلاح الجو الإسرائيلى على تنفيذ اشتباكات ومعارك جوية والتعامل مع منظومات الدفاع التابعة لأسلحة طيران تستعمل تكتيكات مختلفة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة