بالفيديو والصور.. السيسى يستهل جولته فى "سنغافورة" بزيارة أكبر محطة تحلية مياه وتوليد الكهرباء.. الرئيس يتعرف على خطوات معالجة المياه والاستفادة من اندفاعها لتوليد التيار.. ولقاء مرتقب مع خريجى الأزهر

الأحد، 30 أغسطس 2015 02:02 م
بالفيديو والصور.. السيسى يستهل جولته فى "سنغافورة" بزيارة أكبر محطة تحلية مياه وتوليد الكهرباء.. الرئيس يتعرف على خطوات معالجة المياه والاستفادة من اندفاعها لتوليد التيار.. ولقاء مرتقب مع خريجى الأزهر الرئيس لدى وصوله سنغافورة
رسالة سنغافورة ـ محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



استهل الرئيس عبد الفتاح السيسى، جولته فى سنغافورة اليوم الأحد، بزيارة لمحطة "هايفلاكس" أكبر محطة تحلية مياه وتوليد الكهرباء فى سنغافورة، للاطلاع والاستفادة من خبرة سنغافورة فى هذا المجال. واستمع الرئيس السيسى خلال زيارته إلى شرح حول مراحل وخطوات معالجة المياه لتصبح صالحة للشرب، مع الاستفادة من اندفاعها فى عملية توليد التيار الكهربائى.

اليوم السابع -8 -2015

كان الرئيس قد وصل إلى سنغافورة صباح اليوم الأحد، وكان فى استقباله بمطار "شانجى"، وزير المواصلات والوزير الثانى للدفاع.



ويتضمن جدول أعمال الرئيس السيسى، اليوم الأحد، زيارة لمركز الوئام الدينى، الذى أقيم بمبادرة من المركز الإسلامى فى سنغافورة، حيث يلتقى بمفتى سنغافورة وعدد من خريجى جامعة الأزهر بمصر.

وقالت السفيرة فاطمة جلال، فى تصريحات للوفد الإعلامى المرافق للرئيس خلال زيارته لسنغافورة، إن سنغافورة بها 10 عقائد "ديانات" رئيسية، قاموا بإنشاء مركز الوئام الدينى، كما أن هناك مدرستين للمرحلة الثانوية الأزهرية فى سنغافورة وهناك نحو 300 سنغافورى يدرسون سنويا على نفقتهم فى الأزهر الشريف.

اليوم السابع -8 -2015


وقالت إن الزيارة الحالية للرئيس السيسى هى زيارة دولة، وهى أول زيارة لرئيس مصرى لسنغافورة، كما أن مصر من أوائل الدول التى اعترفت بسنغافورة، وأنشأت علاقات دبلوماسية معها منذ 49 سنة، مشيرة إلى أنه ولفترة طويلة لم يكن لسنغافورة سفارة فى أفريقيا والوطن العربى إلا فى مصر.

وأوضحت سفيرة مصر فى سنغافورة أن زيارة الدولة تعنى أن الرئيس السيسى يكون ضيف رئيس سنغافورة، ويغلب على هذه الزيارات الطابع المراسمى، ولكن مع ذلك شمل جدول زيارة الرئيس لقاءات وزيارات مع كل من الرئيس السنغافورى ورئيس الوزراء رغم الانتخابات البرلمانية.

وقالت إن الجالية المصرية لا تتعدى 150 مصريا ومصرية، لافتة إلى أن سنغافورة لها خبرة فى إدارة الموانئ واقتصادها قائم على الموانئ، حيث يستثمرون الموقع الاستراتيجى ومواردهم محدودة حتى فى المياه، ولكن رغم ذلك عظّموا استفادتهم من الموقع، والحاوية على سبيل المثال تنهى إجراءاتها فى 25 ثانية، وكل شىء منسق إلكترونيا.

ويشهد السيسى غداً، الاثنين، مراسم تسمية زهرة الأوركيد، حيث يتم عمل هجين خاص من زهرة الأوركيد للرؤساء الذين لهم علاقات خاصة وتكون مسماة على اسمه وتوضع فى ركن كبار الشخصيات فى حديقة النباتات.

وتجرى بعد ذلك مراسم الاستقبال الرسمى غداً، الاثنين، والذى يرافقه رئيس بعثة الشرف وزير المواصلات ليو تاك يو. ويضم الوفد الرسمى المرافق للرئيس السيسى وزراء الخارجية والرى والاستثمار ورئيس هيئة قناة السويس. ثم يجرى الرئيس السيسى مباحثات مع الرئيس السنغافورى ورئيس الوزراء.

اليوم السابع -8 -2015


ويلتقى الرئيس بمقر إقامته على غداء عمل مع كبار رجال الأعمال والمستثمرين والشركات الكبرى ومنها شركة "اولام"، أكبر شركة سنغافورية مستثمرة فى مصر فى مجال الصناعات الغذائية، كما سيقدم الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس عرضاً لفرص الاستثمار فى مشروع تنمية منطقة قناة السويس، حيث أعلن الجانب السنغافورى اهتمامه وثقته فى هذا المشروع.

اليوم السابع -8 -2015

وعلى هامش الزيارة يجرى الرئيس السيسى لقاء مع أكبر محطة تليفزيونية وهى قناة آسيا الإخبارية "نيوز اشيا"، وفى المساء يُعقد عشاء رسمياً مع رئيس سنغافورة وتبادل كلمات بين الرئيسين. وفى اليوم الثالث للزيارة، يزور الرئيس السيسى ميناء سنغافورة وهو ميناء ضخم يتسم بالدقة والسرعة، قبل أن يغادر سنغافورة متوجها إلى العاصمة الصينية بكين، محطته الثانية فى جولته الآسيوية.

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015



موضوعات متعلقة :


الرئيس السيسى يزور أكبر محطة لتحلية المياه وتوليد الكهرباء فى سنغافورة


بالفيديو والصور..السيسى يصل سنغافورة المحطة الأولى بجولته الآسيوية..الرئيس يتفقد مركزا دينيا ومحطة لتحلية المياه اليوم.. ويلتقى نظيره السنغافورى غدا.. وسنغافورة تحتفى بالسيسى بـ"تهجين"زهرة تحمل اسمه


بالفيديو.. سنغافورة تهجن زهرة باسم "السيسى" تقديرا له


السيسى يزور مركز الوئام الدينى ومحطة المياه الرئيسية فى سنغافورة اليوم










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة