القومى لحقوق الإنسان يضع النقاط على الحروف: زيارة سجن العقرب كانت مفاجأة ونحن من حددنا موعدها.. و"مصر القوية" تهاجم أعضاء المجلس وتطالب باستقالتهم.. والجبهة المصرية ترد: الهجوم عليه يخدم الإخوان

السبت، 29 أغسطس 2015 06:53 م
القومى لحقوق الإنسان يضع النقاط على الحروف: زيارة سجن العقرب كانت مفاجأة ونحن من حددنا موعدها.. و"مصر القوية" تهاجم أعضاء المجلس وتطالب باستقالتهم.. والجبهة المصرية ترد: الهجوم عليه يخدم الإخوان محمد فائق
كتب عبد اللطيف صبح وأحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفض سياسيون بيان حزب مصر القوية، الذى هاجم فيه المجلس القومى لحقوق بعد زيارته الأخيرة لسجن العقرب، ومطالبته لأعضاء المجلس بتقديم استقالتهم، وقال السياسيون: إن هذا البيان جاء بعدما كشف التقرير كذب الإخوان، لافتين إلى أن هناك أحزابا ما زالت تسعى لخدمة الجماعة.

زيارة سجن العقرب وفقا للقانون



وهاجم ائتلاف الجبهة المصرية، بيان حزب مصر القوية، الذى يطالب أعضاء المجلس القومى لحقوق الإنسان بتقديم استقالتهم، وقال ناجى الشهابى، عضو المجلس الرئاسى للجبهة فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن المجلس القومى قام زيارة سجن العقرب وفقا للقانون، وتقاريره جميعها تتسم بالموضوعية والشفافية.

وأضاف الشهابى لـ"اليوم السابع"، أن هجوم حزب مصر القوية على البيان على المجلس جاء بسبب أن التقرير لم يأت حسب رغبته، وكشف الأكاذيب، التى كانت تروجها جماعة الإخوان حول أوضاع قياداتها فى السجون، موضحًا أن تقارير المجلس القومى لحقوق الإنسان أكدت عدم وجود تعذيب بالسجون، كما تزعم الإخوان.

وأشار عضو المجلس الرئاسى للجبهة المصرية، إلى أن بيان حزب مصر القوية يؤكد أنه يخدم جماعة الإخوان، وأنه حليف لها، لافتًا إلى أن المجلس القومى قام خلال الفترة الماضية بالعديد من الزيارات المفاجئة للسجون، وليس كما يقول مصر القوية، إن الزيارات تكون مرتبة.

محاولة لتشويه المجلس القومى



وفى السياق ذاته، قال طارق البشبيشى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن الهجوم على المجلس القومى لحقوق الإنسان، محاولة من الإخوان وأنصارها لتشويه المجلس القومى بعدما نشر الحقيقة حول ما يحدث لقيادات الإخوان بالسجون، ولم يكن نتيجة الزيارة كانت ترجوه الجماعة وقياداتها.

الزيارة مفاجئة والمجلس من حدد موعدها



وفجر محمد فائق، رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، مفاجأة جديدة حول زيارة المجلس لسجن طرة شديد الحراسة الشهير بسجن العقرب، مؤكدا أن المجلس القومى، هو من حدد موعد الزيارة وليس وزارة الداخلية.

وأوضح فائق فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الزيارة كانت مفاجأة، قائلا "البعثة كانت فى طريقها لسجن أبو زعبل، وجاءت موافقة وزارة الداخلية على زيارة سجن العقرب، فقررنا أن يكون موعد الزيارة بديلا لزيارة أبو زعبل، وهو الأمر الذى لم تعترض عليه وزارة الداخلية".

وأشار رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان إلى أن هناك دائما هجومًا من أشخاص وكيانات لا تعرف طبيعة عمل المجلس، مؤكدا أن المجلس مستقل وتقاريره مرتبطة بمبادئ معينة بحكم القانون، قائلا: "ولا يجوز أن نفرط فى استقلالية المجلس، ولا نفعل ذلك لصالح أحد ولا نجمل وجه أحد وقلنا ما رأيناه فى السجن".

كان حزب مصر القوية، قد هاجم المجلس القومى لحقوق الإنسان، بعد التقرير الذى أصدره حول سجن العقرب.

وانتقد المتحدث الإعلامى لحزب مصر القوية أحمد إمام فى بيان للحزب، منذ قليل، التقرير الصادر عن المجلس القومى لحقوق الإنسان حول الأوضاع فى سجن العقرب، واصفًا إياه بغير المنطقى.

وطالب إمام أعضاء المجلس القومى لحقوق الإنسان بتقديم استقالتهم، لافتًا إلى أن زيارة أعضاء المجلس للسجن كان يجب أن تتم بشكل مفاجئ – على حد قوله.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

نتمنى لجنة الأحزاب تعلم ذلك

قلنا مليون مره مايسمى بمصر القويه هم أخوان كدابين أرهابيين وكانوا مقسمين نفسهم لعمل أحزاب دينيه فقط

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالعزيز عبدالله

أبوالفتوح ... تانى .؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

د.اميرة

المجلس القومي لحقوق الانسان

(واتقوا يوما ترجعون فيه إلى الله )

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة