فى شرم الشيخ

بدء فعاليات المؤتمر الشبابى الأورومتوسطى الأحد المقبل

الأربعاء، 26 مايو 2010 03:25 م
بدء فعاليات المؤتمر الشبابى الأورومتوسطى الأحد المقبل مدينة شرم الشيخ تستضيف فعاليات المؤتمر الشبابى الأورومتوسطى على مدار 4 أيام
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستضيف مدينة شرم الشيخ الأحد المقبل، المؤتمر التدريبى حول سياسة التعاون الأوروبى العربى فى مجال الشباب فى المنطقة الأورو- متوسطية.

وذكر بيان صحفى لسياسة الجوار الأوروبية أن المؤتمر، الذى تستمر أعماله لمدة أربعة أيام، ينعقد فى إطار الشراكة والتعاون فى ميدان الشباب بين المفوضية الأوروبية والمجلس الأوروبى، فى مجال سياسة الشباب وبالتعاون مع الجامعة العربية.

ويهدف المؤتمر إلى تحقيق التبادل المشترك للمعرفة والمعلومات حول التطورات فى السياسة المتعلقة بالشباب، من خلال اكتشاف وتعلم أساسيات سياسة الشباب، وسبل ممارستها فى الدول الأوروبية والمتوسطية.

وأضاف البيان أن المؤتمر سيكون لها أثر واضح ومضاعف، فى تكوين فريق من الخبراء يعتمد على فهم مشترك لسياسة الشباب والبحث فى مجال الشباب.

ويشارك فى المؤتمر ممثلون عن الوزارات والجهات الحكومية فى دول الأورومتوسطى فضلا عن رؤساء منظمات غير حكومية للشباب، وباحثون شباب.

ويذكر أن منبر يوروميد للشباب يهدف إلى جمع الشباب من أوروبا ومنطقة البحر الأبيض المتوسط معا فى جو من التفاهم المتبادل، لتسهيل خلق شبكات التواصل فيما بينهم، وزيادة مشاركتهم وتبادلهم للممارسات السليمة.

وتم فى شهر سبتمبر 2003 الانطلاق الرسمى لهذا المنبر، وحاليا هو عبارة عن هيئة تساهم فى تنفيذ برنامج العمل الخاص بالشباب للمفوضية الأوروبية.

وسوف يقوم الاتحاد الأوروبى أيضا بتمويل المشروع الإقليمى، يوروميد للشباب 4، للفترة من 2010 إلى 2013، بميزانية قدرها 5 ملايين فى إطار سياسة الجوار الأوروبية.

ويهدف البرنامج إلى تحفيز وتشجيع الفهم المتبادل وسط الشباب فى المنطقة الأورومتوسطية، ومحاربة الصور النمطية، والأفكار الخاطئة المنتشرة، وتعزيز روح التضامن وسط الشباب، من خلال تعزيز المواطنة الفعالة. كما يسعى إلى المساهمة فى تطوير سياسات الشباب فى البلدان المتوسطية الشريكة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة